اعلان

"النفط" العراقية: السيطرة على حريق بئر نفطية بكركوك

حريق بئر نفطية بكركوك
كتب : وكالات

تمكنت الفرق الفنية والهندسية التابعة لشركة نفط الشمال بوزارة النفط العراقية من إطفاء الحريق في البئر رقم (٣٤) ضمن حقل باي حسن في محافظة كركوك.

وقال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي إن الفرق الفنية والهندسية تمكنت، اليوم الجمعة، من السيطرة بشكل تام على البئر رقم (٣٤) ضمن حقل "باي حسن" في محافظة كركوك شمال العراق، وإطفاء الحريق الذي اندلع به نتيجة عملية تفجير نفذتها عصابات تنظيم (داعش) الإرهابي.

وكان البئر النفطي تعرض لتفجير إرهابي بتاريخ 10 أغسطس الماضي ويعد من حرائق الآبار المعقدة التي يصعب السيطرة عليها.

من جهة أخرى، أعلن وزير النفط، طرح مصفى "الناصرية" في محافظة ذي قار جنوب العراق على الشركات المحلية والعالمية للاستثمار، في إطار خطة الوزارة الرامية إلى تطوير قطاع المصافي وتعظيم الإنتاج الوطني من المشتقات النفطية.

وأشار إلى فتح باب الاستثمار أمام الشركات للتنافس من أجل بناء وتشغيل مصفى الناصرية وفق القوانين النافذة .. مؤكدًا أهمية المشروع الحيوي في توفير المشتقات النفطية وفق المواصفات العالمية وتغطية جزء من الحاجة المحلية منها.

ونوه بأن المشروع سيسمح بتشغيل آلاف المواطنين من أبناء المحافظة وشركات القطاع الخاص والخدمات بما يسهم في النهوض بالواقع الاقتصادي المحلي.

ووجه اللعيبي الدوائر المعنية في وزارة النفط بالإسراع في إجراءات إحالة أربعة مصافي نفطية أخرى للاستثمار على الشركات وهي مصافي كركوك والكوت والسماوة والبصرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً