اعلان

عائلة الأمريكي "سكوت" تنشر فيديو مقتله على أيدي الشرطة

مظاهرات غاضبة تجتاح نورث كالورينا
كتب : وكالات

بعد مقتل الأمريكي الأسود "كيث لامونت سكوت" يوم الثلاثاء الماضي برصاص الشرطة في مدينة "شارلوت" بولاية "نورث كالورينا"، قامت أسرة القتيل بنشر مقطع فيديو مصور بكاميرا هاتف محمول تقول زوجته: "إنه التقط أثناء المواجهة مع الشرطة".

ويُظهر الفيديو، الذي نشرته شبكة "إم إس إن بي سي" الإخبارية لأول مرة، اليوم الجمعة، الشرطي الذي أطلق النار بينما كان يطلب بشكل متكرر من "سكوت" بترك سلاحه، في الوقت الذي كانت تصيح زوجته قائلة: "إنه لا يحمل سلاحا"، وأن زوجها يعاني من إصابة بصدمة دماغية وأنه تلقى العلاج للتوّ.

لكن الفيديو لا يجيب بشكل نهائي على التساؤل حول ما إذا كان سكوت يحمل سلاحا أم لا، وفقا لما أفادت به صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وقالت الصحيفة نفسها: "إن الشرطة لم ترد على طلبها بالتعليق على ما جاء في مقطع الفيديو. وترفض شرطة "شارلوت" حتى الآن نشر الفيديو الخاص بها حول الواقعة لحين انتهاء التحقيقات، لكنها قالت: "إن الفيديو لا يوضح أيضا ما إذا كان الضحية يحمل سلاحا وفق ما ادعت"، وهي الرواية التي تشكك فيها عائلة سكوت.

وتشهد مدينة "شارلوت" حالة من الاضطراب منذ ليل الثلاثاء الماضي حين سقط سكوت برصاص الشرطة، حيث وقعت أعمال عنف بين الشرطة والمحتجين على ما يرون أنه تمييزا عنصريا ضد الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية. وأسفرت أعمال العنف عن مقتل رجل أسود آخر وإصابة عدد من رجال الشرطة، وتم فرض حالة الطوارئ وحظر التجوال بالمدينة.

وتواجه الولايات المتحدة، في الفترة الأخيرة، جدلا مجتمعيا حادا بسبب تكرار حوادث القتل من جانب الشرطة ضد مواطنين سود عُزّل، وما يترتب عليه من أعمال عنف وعمليات قتل من جانب السود بحق عناصر الشرطة في بعض الولايات، وسط تصاعد الخطاب العنصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً