اعلان

وزير الصحة يعزي ضحايا حادث مركب الهجرة غير الشرعية برشيد

الدكتور احمد عماد الدين
الدكتور احمد عماد الدين

قدم الدكتور احمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان تعازيه لأسر ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل رشيد، مؤكدا للأسر أن الدولة بجميع أجهزتها تقدم لأبنائها من المواطنين المصريين كافة أشكال الرعاية سواء كانت صحية أو اجتماعية أو مادية وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء حيث أنه يتابع منذ اللحظة الاولى للحادث جميع التطورات ويؤكد على تقديم كافة الخدمات للتسهيل على ذوى الضحايا.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة، صباح اليوم، إلى مدينة رشيد بمحافظة البحيرة لتفقد الوضع الراهن وجاهزية المستشفيات للتأكد من تقديم الخدمات الطبية الاولية للمصابين، بالإضافة الى تفقد جاهزية مشارح المستشفيات، لاستقبال جثامين الضحايا في هذا الحادث الأليم والتأكد من سرعة استخراج شهادات الوفاة تسهيلًا لذوى الضحايا.  

كما يتفقد "راضي" فريق الإسعاف المتواجد بمكان الحادث والتأكد من جاهزيته حيث يوجد 40 سيارة إسعاف.

وأكد بيان للوزارة أنه يتم فحص الجثة التى يتم انتشالها داخل سيارة الإسعاف، واذا تم التعرف عليها يتم تسليمها لذويها بعد استخراج شهادة الوفاة تسهيلًا على الأهالي، وفى غير ذلك تقوم الإسعاف بنقلها إلى مشرحة إحدى المستشفيات لحين التعرف عليها.

وكان تعرض مركب هجرة غير شرعية للغرق بساحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة يوم الأربعاء الماضي، وتسبب فى غرق 162 شخص، وإصابة 6، حيث شاركت 17 مستشفى من 4 محافظات هي البحيرة وكفر الشيخ والاسكندرية ودمياط في استقبال جثث الضحايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً