اعلان

بالفيديو.. كتاب السيناريو: «على الدولة أن تعي قيمة الفن»

عقدت شعبة السيناريو باتحاد كتاب مصر، اليوم السبت، ندوة عنوان «الدراما التليفزيونية والسينمائية.. المشكلة ومحددات الحل»، في مقر اتحاد الكتاب بالزمالك.

وقال السيناريست وحيد حامد: «جيلي تربي على مبادئ أصيلة، انهارت فى هذه الأيام سواء فى الأدب أو الدراما التليفزيونية والسينمائية، وخصوصا في السنوات الأخيرة، بسبب الألفاظ السوقية التي وصلت إلى الانحطاط فى اللفظ والمعنى، ووجدت من يدافع عنها».

فيما أكد طالب مدحت العدل الدولة بأن تعي دور الفن كما فعل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر «الذي استخدم الفن بذكاء شديد لخدمة مشروعه»، مضيفًا: «لما الدولة تعي هذه القيمة يمكننا أن نصور في الشوارع مجانًا، وتسهل لنا الخدمات مثل سوريا عندما كانت تنتج مسلسلات تاريخية بتكلفة أقل نتيجة التسهيلات».

وقال السيناريست بشير الديك، إن على تلفيزيون الدولة دور محوري لإبراز صورة المجتمع من خلال الدراما التي تبرز المجتمع المصري.

فيما قال المخرج عمر عبدالعزيز: "هناك مؤامرة عربية على الداراما المصرية، وسلاح مصر في المعركة هو اللهجة المصرية" مضيفًا: "بعض النجوم في طريقهم للاختفاء من على الخريطة نتيجة سياسات شركات الإنتاج".

ومن جانبه قال وامين صندوق الاتحاد الأمير أباظة، إن الرئيس السيسي مهتم بقوة مصر الناعمة ممثلة في الفن، ولكن حتى الآن لم نرى أي مساعدة للقوة الناعمة، على حد وصفه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً