اعلان

رئيس جهاز الإحصاء: الزيادة السكانية ليست "ثروة"

اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبة العامة وا

أكد اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبة العامة والإحصاء، أن الزيادة السكانية ليست ثروة حقيقية كما يعتبرها البعض، خاصة بالنسبة للوضع في مصر في ظل تراجع الوضع الصحي والاجتماعي وعدم القدرة على الإنفاق علي هذا العدد من السكان.

وأشار إلى أن الثروة السكانية الحقيقية هم السكان القادرون على العمل والعطاء ولكن هناك نسبة مرتفعة حاليا من السكان تعاني من الفقر والبطالة والمرض وبالتالي ليست ثروة حقيقية.

وشدد الجندي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" على ضرورة العمل للحد من الزيادة السكانية المطردة والتي تصل الي نحو 2.5 مليون مولود سنويا مشيرا الي ضرورة تخفيض النسبة لنحو 1,5 مليون سنويا من خلال تكثيف الوعي الصحي بين السكان بضرورة الحد من الزيادة السكانية.

ودعا الجندي الي ضرورة الاهتمام بنشر وسائل تنظيم النسل بين السكان ومنحها مجانا مشيرا الي انها لا تمثل تكلفة علي ميزانية الدولة.

وحول امكانية مساهمة المؤسسات الدولية في هذا الجانب قال ان المؤسسات الدولية قدمت الكثير من المساعدات في الماضي ولكنها اصبحت تعاني من الانكماش حاليا كما يحدث في الكثير من المؤسسات الدولية التي لها دور اجتماعي، داعيا الي ضرورة الاعتماد علي النفس في تنظيم النسل والاهتمام بنوعية المواطن وتحسين قدراته من خلال تحسين مستواه التعليمي والصحي والاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً