اعلان

الصين قلقة من زيادة أعداد الضحايا المدنيين فى سوريا

الضحايا المدنيين فى سوريا
كتب : وكلات

أعرب المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية قنج شوانج، عن قلق بلاده إزاء الوضع الراهن فى سوريا بسبب تصاعد النزاعات بين الأطراف المتصارعة هناك وزيادة أعداد الضحايا من المدنيين.

جاء ذلك تعليقًا على الاجتماع الطارئ الذى عقده مجلس الأمن الدولي، أمس الأحد، حول الوضع في سوريا، بناء على طلب من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا عقب تجدد القتال في شمال مدينة حلب السورية.

ودعا قنج إلى وقف إطلاق النار لخلق الظروف المواتية لاستئناف محادثات السلام والمساعدات الإنسانية فى أقرب وقت ممكن، مطالبًا جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية بأن يضعوا مصلحة الشعب السورى نصب أعينهم ويسعوا لوقف الإعتداءات والعنف.

وأكد المتحدث أن وقف اطلاق النار وإنهاء العنف هما الشرطان اللازمان للتوصل إلى حل سياسى لضمان تحسن الأوضاع الإنسانية ومحاربة الإرهاب فى المنطقة بشكل فاعل.

وقال أنه لكى يتم تسوية القضية السورية فإن على الجميع أن ينفذوا قرارات مجلس الامن ذات الصلة بشكل جدى وبوجه خاص القرار رقم 2254.

ودعا المجتمع الدولى إلى العمل بشكل موازٍ على جميع المسارات سواء تلك المتعلقة بالهدنة أو بالمحادثات السياسية أو المساعدات الإنسانية والتعاون فى مكافحة الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً