بالفيديو.. رئيس الجالية المصرية بإيطاليا: مشاركة مصر في «بورصة السياحة» هزيلة

تبذل وزارة السياحة جهدًا منقطع النظير بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة لإعادة الإقبال السياحي على مصر إلى سابق عهده، إلا أن الوزارة غاب عنها واحد من أهم المؤتمرات الدولية لتنشيط السياحة وهو مؤتمر «البورصة الدولية للسياحة».

يقام هذا المؤتمر في شهر فبراير من كل عام في مدينة ميلانو الإيطالية، ويضم كل دول العالم، وتشغل كل دولة جناح تعرض فيه أهم ما يميزها من المعالم السياحية والحضارية لجذب السياح إليها.

بوابة «أهل مصر» التقت الدكتور إبراهيم يونس رئيس الجالية المصرية في شمال إيطاليا، في مدينة تورنتو، وكان لنا معه هذا الحوار.

ما هي أهمية مؤتمر «البورصة الدولية للسياحة»؟

هو مؤتمر دولي يضم جميع دول العالم لكل من يهتم بالسياحة، أو يريد الاستثمار فيها، فمن يريد جذب السياح إليه يعرض ويشرح الأماكن السياحية ذات الجذب السياحي المميز، ويعرض كل ما هو جديد في مجال السياحة.

هل شاركت مصر من قبل في هذا المؤتمر؟

نعم، والجناح المصري كان من الأجنحة المتصدرة لهذا المؤتمر في الأعوام الماضية حيث كان يعرض فيه جميع المعلومات والبيانات وكل ما هو جديد في عالم السياحة ويشارك فيه مكاتب سياحية مصرية متعدةة مثل "مصر للطيران، مصر للسياحة".

مذاا عن المشاركة المصرية بالمعرض؟

كان المعرض يظهر بطابعه المتميز الذي يعكس الحضارة والتاريخ المصري من خلال العروض التي كانت تقدمها فرق الفلكلور المصري، بحضور عدد من الرسامين التشكيلين الذين كانو يرسموا الايطاليين علي أشكال وأجسام فرعونية مثل الفنان رمسيس، وكان الحضور يقبلوا علي الجناح المصري إقبالًا عظيمًا متلهفين لمشاهدة هذه العروض والاستمتاع بما يعرض عن مصر وحضارتها في شغف وتلهف مصحوبًا بالسعادة.

وماذا عن الجناح المصري هذا العام؟

ظهر الجناح المصري هذا العام بشكل هزيل وبصورة أقل من أن تمثل حضارة عظيمة مثل الحضارة المصرية، حيث نجد أن مصر تحتل غرفتين صغيرتين مظلمتين لا يوجد بهما أي وسائل مؤهلة للشرح لأي سائح أو شركة سياحية لما تمتلكه مصر من مميزات سياحية تؤهلها للصدارة على مستوي العالم كما كانت من ذي قبل مما لا يليق بمكانة مصر.

ما رسالتلك لوزير السياحة؟

كان يتوجب على وزير السياحة أن يتوجه إلى إيطاليا ليحضر المؤتمر لحضور مثل هذه المؤتمرات، كما كان يفعل سابقيه من الوزراء، ويقدم كل ما هو جديد وجذاب للسياحة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً