ملكة جمال الكون تشعل سباق الانتخابات الأمريكية بين كلينتون وترامب

اليشا ماتشادو

أصبحت ملكة جمال الكون السابقة اليشا ماتشادو، النجمة طرفًا ثالثًا في المناظرة الرئاسية التي دارت رحاها فجر أمس الثلاثاء بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ومرشحة الحزب الديموقراطي، هيلاري كلينتون وذلك بعدما أوردتها المرشحة الديموقراطية مثالا على فظاظة منافسها الجمهوري في تعاطيه مع النساء.

وفي نهاية المناظرة الرئاسية قالت كلينتون إن ترامب كان يطلق على هذه الحسناء الفنزويلية اسم "ميس بيجي" أي خنزيرة، ثم أطلق عليها اسم "ميس هاوسكيبينج" أي الخادمة، لأنها من أصول أمريكية لاتينية.

وفي المقابل نفى ترامب ذلك، مخاطبا هيلاري كلينتون بالقول "اين وجدت هذا؟".

ولكن على ما يبدو فان الملياردير الذي كان حتى العام الماضي رئيسا لمسابقة ملكة جمال الكون استعاد ذاكرته، إذ اعترف بأن ماتشادو التي فازت بلقب ملكة جمال الكون للعام 1996 زاد وزنها كثيرا في حينه وهذه كانت مشكلة فعلية".

وأضاف في مقابلة عبر الهاتف مع شبكة "فوكس نيوز"، أن ماتشادو كانت أسوأ ملكة جمال مرت علينا، الأسوأ على الاطلاق، كانت مستحيلة".

ولكن حملة كلينتون نشرت الثلاثاء على حسابها على تويتر شريط فيديو تظهر فيه ماتشادو التي حصلت مؤخرا على الجنسية الاميركية وهي تقول بالإسبانية "إن ترامب كان يقول لي انني قبيحة وسمينة، كان أمرًا غاية في الإذلال، لقد سبب لي معاناة كبيرة".

وتضمن الفيديو مقتطفا من مقابلة اجريت يومها مع ترامب يقول فيها إن ماتشادو كانت تزن 118 او 117 رطلا أي ما يعادل 53 كليو جراما، وأصبح وزنها اليوم 160 أو 170 رطلا، أي ما يعادل 72,5 أو 77 كيلو جراما، هي شخص يحب الطعام".

والثلاثاء قالت ملكة الجمال السابقة في مؤتمر صحافي عبر الهاتف "ربما هو ترامب لا يتذكر فتاة عمرها 18 عاما اهانها وأذلها آلاف المرات، ولكني اتذكر هذا على الدوام. أعلم جيدا ماذا يمكن لهذا الرجل أن يفعل".

ومنذ بداية حملته الانتخابية يلقى ترامب صعوبة في إقناع الناخبات بالتصويت له.

وكانت كلينتون قالت عن ترامب أثناء المناظرة "هذا رجل وصف النساء بأنهن خنزيرات وكلبات وخرقاوات، وهو رجل سبق له أن قال إن الحمل ليس مناسبا لأرباب العمل، وقال ان النساء لا يستحقن المساواة في الراتب إلا إذا كان عملهن بنفس جودة عمل الرجال"، قبل ان تأتي على ذكر طريقة معاملته لملكة الجمال السابقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً