اعلان

تطوير سلاح الليزر لإسقاط الطائرات بدون طيار في كوريا الجنوبية

سلاح الليزر

قال مسئولون عسكريون، اليوم الأربعاء، إن كوريا الجنوبية سوف تقوم بتطوير أو شراء سلاح ليزر جديد للدفاع الجوي لإسقاط طائرة صغيرة بدون طيار (UAV) مرسلة من قبل كوريا الشمالية.

وأكد مسئول في وزارة الدفاع لوكالة يونهاب للأنباء: "وسط تزايد المخاوف من وقوع هجمات إرهابية محتملة بواسطة طائرات كورية شمالية بدون طيار، نحن نخطط لتأمين سلاح عالي الدقة يستطيع كشف وتتبع وضرب طائرة صغيرة".

ودخلت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA) في مشروع لتطوير التقنيات الأساسية لسلاح الليزر، وقد صممت وكالة تنمية الدفاع (ADD) أنظمة هانوا للدفاع، باعتبارها مطور اختبار المنتج.

وأكد مسئول في وكالة تنمية الدفاع أنه اعتمادا على نتائج البحث والتطوير، سيتم تحديد ما إذا كانت البلاد تستطيع إنتاج ونشر نظام للدفاع الجوي خاص بها، مضيفًا أنه إذا لم يكن كذلك، فسيخطط الجيش لاستيراد نظام دفاع جوي أجنبي لمواجهة الطائرات الكورية الشمالية بدون طيار.

وأوضح المسئول، أنه في الوقت الحالي فإن الطائرات بدون طيار التي تحلق منخفضة، ومرسلة من كوريا الشمالية، فعند اكتشافها بواسطة الجنوب يمكن إسقاطها بصواريخ أرض-جو أو مدافع مضادة للطائرات.

وتأتي هذه الخطوة بعد الكشف عن أن الجيش لم يتمكن من إسقاط الطائرات الكورية الشمالية بدون طيار والتي عبرت خط الترسيم العسكري (MDL) خمس مرات في أغسطس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً