اعلان

هياتشي تتجه للتحول الرقمي بالشرق الأوسط

شركة هيتاشي داتا سيستمز
كتب :

سلطت اليوم شركة هيتاشي داتا سيستمز، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل من قبل شركة هيتاشي المحدودة، الضوء على مجموعة من التوجهات الرئيسية الدافعة لعمليات التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط، ما وفر رؤى وبيانات خاصة بقطاع الخدمات المالية، والاتصالات، والهيئات الحكومية، وقطاع النفط والغاز.

وستحتل عمليات التحول الرقمي بحلول العام 2018 موقعًا جوهريًا في صياغة الإستراتيجيات بالنسبة لـ 67 بالمائة من كبار المدراء التنفيذيين (وعددهم 2،000) على مستوى العالم. حيث تنذر البيانات المتنامية على امتداد المنطقة بمعدلات غير مسبوقة من المخاطر، إذ تصارع العديد من المؤسسات للحصول على لوائح تنظيمية لهذه البيانات، ما يجعلها عرضة بدرجة أكبر لمخاطر عدم الامتثال أو للاختراقات الأمنية.

كما أن النمو السريع لبيانات الشركات في دول الخليج، وبلاد الشام، وشمال أفريقيا، التي تستند على منهجية النمو على أساس سنوي، يشير إلى أن حجم المعلومات لدى الشركات بحاجة إلى التخزين، والإدارة، ورفع التقارير، ما يعزز من مستوى الصعوبة والتعقيد في التحكم بها وإدارتها.

بالإضافة إلى ذلك، يرتفع مستوى تعقيد كافة أنواع البيانات التي تحتاج لاستقصائها، والتي تضم الرسائل الفورية (IM)، والنصوص، والصوت، والتفاعل مع مواقع الترابط الاجتماعي، أو ما يطلق عليها اسم "البيانات غير المهيكلة". وبالتالي، فمن غير المستغرب اختفاء 52 بالمائة من أسماء كبرى الشركات التي كانت مدرجة ضمن قائمة فورتشن 500 منذ العام 2000.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو