اعلان
اعلان

بالفيديو.. سمكة تتوهج في الظلام تثير الرعب في كازاخستان

كتب :

أثارت سمكة تتوهج في الظلام مخاوف في كازخستان من احتمال احتوائها على مواد مشعة، بعد أن اكتشفت سيدة عن طريق الصدفة أن السمكة التي اشترتها لإعداد وجبة طعام يمكن أن تتوهج عند إطفاء الأضواء.

وتقول السيدة غولبارشين كايداروفا إنها اشترت السمكة من سوق قريب من مسكنها في مدينة سيماي شرقي كازخستان، وعندما بدأت بتقطيعها، فوجئت بزوائد غريبة في داخلها تميل إلى اللون الأزرق، وتشع بالضوء في الظلام بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقالت كايداروفا لوسائل الإعلام: "كانت السمكة تتوهج بلون أزرق مثير للقلق، ولا أرغب بأن أخاطر بطهيها، فالسمكة بالنسبة لي غير صالحة للاستهلاك البشري".

وخوفاً من التعرض للتسمم الغذائي، سارعت السيدة كايداروفا إلى إلقاء السمكة في سلة المهملات، لكن مفتشي الصحة يصرون على أنها صالحة للاستهلاك البشري، مؤكدين أن لا شيء يدعو للقلق من وجود تسمم إشعاعي في الأسماك.

لكن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كان لهم رأي آخر، حيث عبر العديد منهم عن مخاوفهم من احتمال تعرض الأسماك للتسمم الإشعاعي، وقال أحدهم: "يمكن أن يكون هذا التوهج ناتجاً عن الإشعاعات أو الفوسفور، وفي كلتا الحالتين لن أتناول شيئاً من هذه الأسماك".

يذكر أن التلوث يمكن أن يؤثر على بعض الأسماك التي تستهلك بأمان في مناطق جغرافة معينة، فعلى سبيل المثال، تتجاوز نسبة الملوثات في بحر البلطيق بشكل عام المستويات الموصى بها في المبادىء التوجيهية للاتحاد الأوروبي، وعلى الرغم من ذلك تستهلك الأسماك المستخرجة من البحر بشكل منتظم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس