اعلان

تعليمات من الرئيس للمحافظ.. نشر منافذ بيع السلع بأسعار مناسبة في القاهرة

المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة

عقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الاجتماع الأول للجنة التموين برئاسته، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة تتناسب مع محدودي الدخل ومراقبة الأسواق والسلع المعروضة والتأكد من صلاحيتها وبيعها بأسعار مناسبة.

وأكد المحافظ على سرعة إعداد خريطة بكافة منافع التوزيع بالقاهرة سواء ثابتة ومتحركة وتحديد الجهات التابعة لها سواء الشركة القابضة للسلع التموينية أو جهاز خدمات القوات المسلحة أو الشرطة أو التموين أو وزارة الزراعة وتحديد المناطق الاكثر احتياجا للتوسع في توفير السلع المدعمة وكذلك الخضر والفاكهة واللحوم والأسماك وتكليف رؤساء الأحياء باختيار المواقع المناسبة كل في نطاقه وبما يتناسب مع توفير الاشتراطات اللازمة لاقامة المنافذ وكذلك توفير المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي بما لايتعارض مع الحركة المرورية أو يساهم في إعاقتها.

وأن يتم الاشراف علي كافة المنافذ مهما كانت الجهة التابعة لها من مديريات الطب البيطري والشئون الصحية والتموين ومباحث التموين للتأكد من صلاحية المعروضات والالتزام ببيعها وبالاسعار المحددة.

كذلك قرر المحافظ تشكيل لجنة بكل منطقة من مناطق القاهرة الاربعة برئاسة نواب المحافظ كل في نطاقه للمتابعة الدائمة للمنافذ الثابتة والمتحركة للتاكد من قيامها بواجبتها وتوفير السلع وإزالة أي معوقات تواجهها.

وطالب المحافظ مدير مديرية الشباب والرياضة بإعادة تفعيل منافذ البيع بمراكز الشباب والبالغ عددها 76 مركز بالقاهرة وخاصة بالمناطق الشعبية الاكثر احتياجا مع توفير السلع المدعمة بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية ومديرية التموين لتسهيل توفير السلع للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً