اعلان

بالصور.. السفير البريطاني ابن بلد "مكسّر".. لجأ إلى اللمبي والأسطورة لمداعبة رمضان صبحي.. وتضامن مع المصريين ضد وزير "عامل النظافة".. و"عربية الفول والفسيخ والكشري" وجبات لم تفته

"نرحب بابن عامل النظافة".. هكذا علق السفير البريطاني الذي عشق مصر وعشقه المقربون منه من المصريين، فعلي الرغم من أن تلك الكلمات تعيد إلى الأذهان استهزاء وزير العدل الأسبق محفوظ عبد الرحمن من حق ابن عامل النظافة في التعيين بالوزارة، إلا أن "جون كاسن" السفير البريطاني علق عليها بسخرية مرتديا ثوب المصريين في التعليق علي الأحداث فأصبح "ابن نكتة".

واليوم واصل السفير البريطاني في مصر مواقفه الطريفة، عندما داعب رمضان صبحي، لاعب الأهلي السابق، وستوك سيتي الحالي.

وعلق السفير جون كاسن، علي زيارة رمضان صبحي، لأحد مدارس الاطفال في مدينة ستوك، مع بداية العام الدراسي الجديد، قائلا له على طريقة الأسطورة "لا دا أنت تيجي تشتغل سفير مكاني بقا".

وكان "كاسن" قد غازل اللاعب المصري محمد النني، والمحترف ضمن صفوف آرسنال الإنجليزي.

وقام السفير البريطاني بإشارة لمحمد النني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وكتب: "النني مكسر الدنيا في إنجلترا.. ولاد المقاولين في كل حتة مسمعين".

ومن خلال صورة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نشر احتفاله بمراسم عيد الأضحى المبارك، اليوم، وسط حشود المصليين المتواجدين في ساحة مصطفى محمود في المهندسين.

وقدم "كاسن" عبر صفحته الرسمية على تويتر، تهنئة للشعب المصري لحلول عيد الأضحى المبارك، حيث قال: "عيد مبارك لكل المصريين من مصطفى محمود.. كل سنة وانتوا طيبين".

كذلك داعب السفير البريطاني، جون كاسن، رمضان صبحي، اللاعب المحترف في صفوف نادي ستوك سيتي الإنجليزي، أثناء تسلمه جواز السفر والتأشيرة البريطانية من مقر السفارة.وقال السفير البريطاني، مازحًا على طريقة فيلم اللمبي، عبر صفحته الرسمية على تويتر: "رسميا رمضان في الدوري الإنجليزي، سلمته الباسبور والتأشيرة: باسبورك في ايدك تأشيرتك معاك، تجيب الدوري وتيجي يا رمضونا‬".

منذ عمله بالسفارة عشق كاسن المصريين وعشق حياتهم فسعي الي مشاركة المصريين في حياتهم اليومية وطقوسهم حتي الدينية ومع بداية شهر رمضان هذا العام نشر السفير البريطانى صورا عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تظهره وهو يقوم بتعليق زينة رمضان داخل منزله، تتضمن عددا من الشخصيات الرمضانية الشهيرة مثل "بكار" و"فطوطة".

وعلق "كاسن" على الصور التى نشرها قائلًا: "استعدادات رمضان فى بيتى النهاردة.. كل رمضان وأنتم طيبين".أما في أعياد شم النسيم واحتفالات الربيع تناول كاسن الفسيخ والرنجة، الأكلات المميزة للمصريين فى ذلك اليوم.

ونشر "كاسن" عبر حسابه على تويتر، صورًا تظهر إعداده لطبقى الفسيخ والرنجة، معلقا عليها: "تجربة وعدت"، مازحًا بهاشتاج "شم الفسيخ".

لم تكن تلك هي أول طقوس مشاركة "كاسن " للمصريين ولكن هناك الكثير والكثير من المواقف التي اثبتت عشقه لحياة المصريين البيسطة فنجد انه عشق مشهد غروب الشمس الناري الذي يظهر فى سماء مصر كان أحد أسباب عشق السفير البريطاني لمصر، وصاحبت تغريدته صورة لغروب الشمس من إحدي المناطق بالقاهرة.

وعن برج القاهرة كتب قائلا بالعامية "مبحبش الأماكن العالية اوي بس المنظر لا يقاوم".

كذلك معرض الزهور بحديقة الاورمان كان له نصيب اخر ففي تغريدة له كتب أن معرض الزهور بحديقة الأورمان هو أمر عظيم وسعر تذكرة الدخول جنيه واحد فقط، وصاحبت تغريدته صورة له فى الحديقة وهو يحمل مجموعة من الزهور.الأرابيسك كان له مفعول السحر على السفير البريطاني خاصة الذي يتميز به قصر المنيل، وذكر فى تغريدته حبه الشديد لتلك الأشكال، وصاحبت تغريدته صورة لشكل الأرابيسك.

لم ينس "كاسن" الأزهر الشريف الذي عبر عن تقديره له من خلال تغريدة وصورة لكيان مرة عليه أكثر من 100 عام.

كذلك زار السفير البريطاني جامعة القاهرة حيث استضافه نشاط طلابي، وانبهر بعقلية الطلاب المصريون وثقتهم ونقاشهم الهام، وصاحبت تغريدته صورة له وسط الطلاب وهم فى حلقة نقاش.

استطاعت إحدي ماركات الحلوى المصرية الشهيرة والمختصة فى الحلويات الشرقية فى مصر أن تجعل السفير البريطاني يقع فى حبها، لدرجة أنه اكتفي فى تغريدته بذكر اسمها، ونشر صورة له وهو ينتظر دوره فى طابور ليبتاع ما يشتهي من إحدى المحلات.

نهر النيل بالفعل لا ينام، هكذا آمن السفير البريطاني فى مصر، وكتب فى تغريدته عن حبه لهذا المنظر.. لمنظر نهر النيل فى الليل وهو يبعث بالأنوار والحيوية حتى فى ساعات الليل المتأخرة.

عشق "كاسن" كذلك الطعام المصري فنجد أن ""طبق الكشري" أكلة شعبية لها مكان في قلب السفير البريطاني، حيث ذكرها من ضمن أسبابه لحب القاهرة، وذكر محل بعينه يحب أن يتناول الكشري فيه، وصاحبت تغريدته صورة له وهو ينتظر.الشاي والنعناع والعصائر الطبيعة كانت ملاذا اخر للسفير البريطاني في حي الحسين على إحدى المقاهي، وعشق "كاسن" كذلك ركوب العجل فى صباح يوم الجمعة مع مجموعة من الشباب هو أحد أسبابه لحب القاهرة، وصاحبت تغريدته صورة لمجموعة من الشباب يستقلون العجل صباحًا على كوبري قصر النيل.

وكذلك في صباح أحد الأيام، فاجأ "كاسن" طاقم سفارته بـ"عربية فول"، وقدم إليهم عزومة "فول حار بالبيض"، ونشر الصور على "تويتر" ما أثار ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن "كاسن" بعد عمله سكرتيرا خاصا للشؤون الخارجية لرئيس الوزراء البريطاني، انتقل السفير البريطاني، جون كاسن، للعمل في القاهرة، بعد العديد من مراحل حياته المهنية التي قضى جانبا كبيرا منها في العالم العربي يجيد التحدث باللغة العربية وشغل منصب نائب السفير في الأردن، ومدير إدارة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية، إلى جانب مرافقته لرئيس الوزراء في زيارته إلى مصر عام 2001.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً