اعلان

وزير التموين: ضخ 6000 طن سكر و2000 طن زيت يوميا في مخازن الجملة

محمد على مصيلحى، وزير التموين

صرح محمد على مصيلحى، وزير التموين والتحارة الداخلية انه يتم يوميا ضخ مقدار 4 آلاف الى 6000 الاف طن سكر و2000طن زيت و1000 طن أرز فى مخازن الجملة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وقال إنه يتم ضخ وتوفير السلع الاساسية وغيرها فى هذه المخازن لتسليمها الى بقالى التموين، ومنافذ الوزارة بالمحافظات بصورة دورية لتوفير احتياحات اصحاب البطاقات التموينية البالغ عددها 22 مليون بطاقة تخدم 73 مليون فرد، مشيرا إلى أنه يتم سد النقص والعجز فى بعض المناطق او المحافظات التى تعانى بسبب سوء التوزيع ويتم حاليا معالجتها بشكل سريع.

واشار مصيلحى إلى أن الوزارة تعلن بشكل منتظم عن مناقصات فى القمح والسكر والارز ورصيدنا من القمح أمن يكفى حوالى 6 اشهر قادمة وهناك مناقصة يجرى حاليا لاستيراد 50 الف طن سكر من الخارج، ولسنا فى حاجة ماسة الى استيراد الاز من الخارج حاليا.

وأوضح وزير التموين أن الوزارة تنسق حاليا بين التجار والشركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة لزيادة المعروض من السلع الاساسية لمواجهة ارتفاع الاسعار وتخفيفا على اصحاب الدخول البسيطة والمتوسطة بناء على تكليفات الدولة ورئيسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودعا وزير التموين المواطنيين إبلاغ الوزارة عن نقص اى سلعة اساسية فى المقررات التموينية او نقاط الخبز على الخط الساخن للوزاره وهو 19280 وسيتم الضخ للمكان أو المنطقة سريعا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً