اعلان

تخلصي من الام الظهر من خلال تلك الوصفات

الام الظهر

تعاني الكثير من السيدات من الام الظهرمن مختلف الاعمار، وخاصة من هن فوق الاربعين عامًا، ويرجع السبب في ذلك إلى التهاب المفاصل نتيجة التعرض لفترة الحمل ولارضاعة التي تؤثر على نسبة الكالسيوم في الدم.

وللتخلص من تلك الالام تقدم أهل مصر وصفات طبيعية للحد من استخدام الأدوية الكيميائية التي من الممكن أن تؤثر على أعضاء أخري من الجسم ومنها:

1-الزنجبيل:

حيث يتميز بأنه مضاد طبيعي للالتهابات، ما يزوده بخصائص قوية لمحاربة الألم، فقط قومي بإضافة ملعقتين كبار من الزنجبيل إلى نصف لتر من الماء المغلي واخلطيهم جيدًا، عندما يهدأ الخليط اغمسي قطعة من القماش فيها وضعيها على مكان الألم، ويمكنك تكرار هذه الوصفة لـ3 مرات في اليوم.

2-أوراق الكرنب:

حيث تساعد على الاسترخاء وتقليل الشعور بالألم، فهي من الوصفات المشهورة، فقط قومي بفرمها جيدًا مع قليل من اللبن وتركها لمدة 5 دقائق، ثم ضعيهاعلى مكان الألم لمدة 15 دقيقة بعدها يمكنك أخذ حمام دافىء لزيادة الاسترخاء.

3-البطاطس:

أيضًا من مضادات الالتهاب، فقط قومي بسلق البطاطس وهرسها ثم وضعها أسفل الظهر على منطقة الألم لنصف ساعة.

4- الثوم:

أكل فصين من الثوم أو ثلاث في الصباح يعمل على تخفيف الألم بجانب فوائد طبيعة متنوعة، كما يمكنك تشويح 10 فصوص من الثوم في زيت جوز الهند واستخدام الزيت الناتج في تدليك مكان الألم.

5- الليمون:

حيث يحتوي على خصائص طبيعية لتخفيف الألم، فقط قومي بخلط عصير ليمون مع ملح واشربيه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، يمكنك أيضًا عصر ليمون مع ثوم ورشة ملح، وقومي بتدليك منطقة الألم وبعد ذلك دلكي المنطقة بماء دافىء.

7- الفجل:

حيث يحتوي على مادة جلاكوسينولات ومركبات نباتية غنية بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، ابشري الفجل ثم ضعيه في قطعة قماش واتركيها على مكان الألم، ثم غطي جسمك بملابس دافئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً