اعلان

تخلصي من النكد والاكتئاب بتناول هذه الاطعمة

أرشيفية

تتعرض المرأة إلى حالات وأوقات متعددة من الحزن والاكتئاب، في أوقات معينة، وذلك بسبب قلة افراز هرمون السيروتونين المسئول عن محاربة النكد وتحسين المزاج وتنظيم فترات النوم، كما يستخدم للأشخاص الذين يعانون من الأكتئاب.

تقدم أهل مصر الأطعمة التي تساعد على الحصول على هذا الهرمون دون اللجوء للعقاقير الكيماوية:

- البيض:

يزيد ا من مستوى السيروتونين في جسم الإنسان، نظرًا لاحتوائه على دهون الأوميجا 3، التي تساعد في تحسين المزاج، فضلًا عن احتوائه على مادة الكولين، التي تعزز السلوك الإيجابي.

- الأجبان:

تحتوي الأجبان على مادة التريبتوفان، التي ترفع مستوى السيروتونين في الجسم.

- الفواكه:

يوجد هرمون السيروتونين في الفواكه بنسبة عالية، مثل: الكيوي والأناناس والموز، ويحتوي الموز على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تعمل بدورها على زيادة مستوى السيروتونين.

- الخضروات الخضراء

تعتبر السبانخ والملوخية والخضروات الخضراء الأخرى كالبروكلي والملفوف من المصادر الغنية بالسيروتونين، ويؤدي تناولها إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.

- الطماطم

تحتوي الطماطم على حمض الفوليك والماغنسيوم والحديد، وتحفز هذه المواد مستوى السيروتونين في الجسم، وتعمل على محاربة القلق والنكد وتُحسن المزاج.

- السلمون

يعتبر السلمون من الأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3، لكثرة التي تساعد على تهدئة الأعصاب، ويؤدي أيضًا تناول الأسماك الدهنية عامة، مثل: الرنجة والسردين إلى زيادة مستويات مستوى السيروتونين في الجسم ومن ثم تحسين المزاج.

- المكسرات

المكسرات باختلاف أنواعها من الأطعمة الغنية بالعديد من المواد المهمة لجسم الإنسان، مثل: الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والأهم من ذلك تحتوي على مادة التريبتوفان التي تساعد على رفع مستوى السيروتونين، وتساعد المكسرات أيضًا على تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

- الدواجن

تحتوي الدواجن، وخاصة لحم الديك الرومي على مادة التريبتوفان، فضلًا عن البروتين المهم لجسم الإنسان، وتناولها يزيد من الشعور بالرضا، ويعمل على تحسين المزاج.

- الأفوكادو

يُعد الأفوكادو من الأطعمة الغنية بمادة السيروتونين، ما يجعل تناوله من محسنات المزاج.

- البقوليات

البقوليات المختلفة، مثل: العدس والفول واللوبيا والفاصوليا من المصادر الغنية بالسيروتونين، ويؤدي تناولها إلى رفع مستوى الهرمون وإضفاء شعور بالسعادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي