"الغزل والنسيج" تطالب "السيسي" بالتدخل لإحياء الصناعة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال حماد عبدالله،رئيس شعبة الغزل والنسيج كلمة أوضح فيها أنه استمرارًا لدور نقابة المهندسين في الدفاع عن الصناعة المصرية ودعم الصناعة الأم في مصروهي صناعة النسيج والملابس الجاهزة،توجهت قيادات النقابة وشعبة هندسة الغزل والنسيج لعقد ندوتها اليوم بنقابة المهندسين الفرعية بالمنوفية لكي تناقش سبل الوصول إلى إقناع الحكومة المصرية والقيادة السياسية باتخاذ موقف حاسم وحازم للنهوض بهذه الصناعة التي لاحل في الخروج من أزمة مصرالاقتصادية دون إعادة الحياة إليها.

وأشار حماد أن صناعة الغزل والنسيج في مصريعمل بها أكثر من مليون ونصف المليون عامل بما يعني أن هناك أكثر من 10 مليون مصري يتعايشون على هذه الصناعة،كما أن مصر كانت قلعة صناعة النسيج فيالعالم وتضاهي يوركشاير ولانكشاير في انجلترا المتميزتين بصناعة الصوف ومن الممكن العودةإلى ذلك العصر، ولكن الموقف يحتاج إلى إرادة سياسية.. هذا ماتعمل عليه نقابة المهندسين ممثلة في شعبة الغزل والنسيج حيث وضعت في هدفها الرئيسي هذا العام النهوض بصناعة الغزل والنسيج.

وأضاف حماد أن هذه الندوة تأتي استكمالا لما بدأته شعبة الغزل والنسيج حيث عقدت مؤتمرٍا صحفيًا بتاريخ 22 أغسطس 2016 بمقر نقابة المهندسين المصرية دعي إليه روابط صناعة الغزل والنسيج في كل المدن الصناعية (المحلة الكبرى،وكفر الدوار،وشبرا الخيمة،وحلوان) والمعنيين بهذه الصناعة واتحاد المستثمرين المصريين واتحاد الصناعات ونقابة النسيج ورئيس مجلس القطن المصري والشركة القابضة للغزل والنسيج ووزيرالصناعة وقطاع الأعمال، والاستثمار.

وتابع أن شعبة الغزل والنسيج بالنقابة قامت بالتعاون مع الحملة القومية للنهوض بصناعة الغزلوالنسيج بعقد مؤتمر صحفي كبير عقد بمقر اتحاد الصناعات بتاريخ 6 سبتمبر 2016 حضره كل من له صلة بهذها لصناعة.

وقال حماد أن النهوض بهذه الصناعة في حاجة ماسة للتدخل المباشر من رئيس الجمهورية بإصدار قرارسياسي يشمل زيادة المساحة المزروعة من القطن قصير التيلة والمتوسطة وقيام وزارة الزراعة باستغلال المناطق الصحراوية بعد دراستها والموافقة عليها للاستخدام لزراعة الأقطان قصيرة التيلة والمتوسطة مثل طريق العلمين التابع للقوات المسلحة.

وفي نهاية كلمته أكد رئيس شعبة الغزل والنسيج على أن النقابة لن تكل ولن تمل من ضرورة إعادة صناعة الغزل والنسيج إلى ما كانت عليه وبدونها لا أمل في إصلاح اقتصاد مصر الذي عانى منذ ثلاثين عامًا من السمسرة والعمولات تحت اسم "التوكيلات" حتى أصبحت الدولة كلها قائمة على اقتصاد العمولات، وأكد على ضرورة التدخل السياسي واتخاذ قرار حاسم لإعادة هذه الصناعة إلى الحياة من جديد.

وجاء ذلك خلال الندوة عقدتها ،شعبة هندسة الغزل والنسيج بالنقابة العامة اليوم السبت بعنوان "صناعة الغزل والنسيج في مصر بين الواقع والمأمول"،بحضور المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين وبرعاية نقابة المهندسين بالمنوفية برئاسة الدكتور مهندس شبل ضحا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً