اعلان

مدارس "تحيا مصر" بالأسمرات.. توزيع صور الرئيس على الطلاب في بداية العام الدراسي.. 15 مليون جنيه تكلفة المدرسة الواحدة.. 2000 تلميذ إجمالي الدارسين بها

مدارس "تحيا مصر" بالأسمرات

مع بداية العام الدراسي الجديد بدأت 3 مدارس فى حى الأسمرات بالمقطم، الدراسة بشكل جدي.

"أهل مصر" تكشف ماذا حدث في هذه المدارس التي قام بتمويلها صندوق تحيا مصر:

أبو المكارم حمدتو مدير إدارة "الخليفة والمقطم" التعليمية، قال إن عدد المدارس 3 مدارس، اثنتان منها تعليم عام من مرحلة الكى جى حتى الإبتدائية، وواحدة تجريبى متميز من مرحلة الكى جى حتى المرحلة الثانوية، وتحتوى كل مدرسة على 45 فصلا.

وأضاف أبو المكارم أن تكلفة المدرسة الواحدة 15 مليون جنيه، مؤكدا أن مدة البناء كانت من المفترض أن تستغرق 8 أشهر ولكن بناء على تعليمات الرئيس وبناء على تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تم الإنتهاء من بناء المدارس خلال 3 أشهر، وكشف أبو المكارم أن الإدارة تلقت تعليمات واضحة وصريحة من صندوق تحيا مصر أن دخول أهالى وطلاب حى الأسمرات "مجانا" دون مصروفات دراسية، مؤكدا أنه لم يتم تحصيل جنيه واحد من الطلاب حتى الآن.

من ناحية أخرى كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن من تتولى مسؤولية هذه المدارس فاطمة خضر وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، وأكدت المصادر أن المدارس استقبلت خلال العام الدراسى الحالى أكثر من 2000 طالب حتى الآن بالاضافة الى أنها لم تكن مقسمة الى مقاعد ليجلس عليها 4 طلاب فى المقعد الواحد، ولكنها مقسمة الى منضدة صغيرة بكرسى ولكل طالب منضدة خاصة به.

وأشارت المصادر إلى أنه تم توزيع صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى على الفصول بمحتوى يتضمن الآتى: "ستبقى مصر بلد الأمن والأمان"، وأوضحت المصادر إلى أن مساحة المدرسة كبيرة جدا، بالاضافة الى أن الفناء مساحته تعادل مبنى المدرسة مرتين، وذلك لتفعيل الأنشطة بها.

أما عن إختيار المعلمين فقال المصدر إنه تم اختيارهم بدقة من الإدارت التعليمية والمديريات المختلفة مؤكدا المصدر أنه تم توجيه تعليمات لهم بالعمل بروح الوطنية والتعاون وعدم التهاون فى الشرح

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14