اعلان

الاتحاد الدولي للنقل: ميناء أرقين يضاعف الصادرات المصرية إلى إفريقيا

قال علاء سعداوى، عضو الاتحاد الدولى للنقل، وعضو الهيئة العليا للجمعية المصرية للنقل ورئيس المجموعة الدولية للشحن والنقل الدولى، إنه لابد من استغلال ميناء أرقين على الحدود المصرية السودانية، لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا.

وأكد سعداوى أن تشغيل ميناء ارقين والمشروعات الجديدة لابد ان يقترن بعمليات دعم وتشجيع للاستثمار من خلال تنقية القوانين والتشريعات المشجعة للاستثمار، ومن خلال اصدار القوانين الاستثمارية التى تساعد فى تسهيل عمل المستثمريين.

واشار إلى أن الدولة لابد أن تعمل على سرعة اصدار قانون الاستثمار الموحد واصدار اللائجة التنفيذية للعديد من قوانين الاستثمار المعلقة مع العمل على خلق بيئة استثمارية داعمة لرجال الاعمال.

وأضاف فى تصريحات صحفية له أن ميناء أرقين من أهم الموانئ ويستمد أهميته من كونه بداية طريق القاهرة كيب تاون ولابد من العمل على استغلال الطريق لدعم مشروعات التصدير والنقل بين مصر والدول الافريقية.

وقال سعداوي إن اسعار النقل البرى منخفضة جدا اذا قورنت بالنقل البحرى او الجوى وهو ما يعظم من اهمية ميناء ارقين ويجعله مرشحا للتحول لمنفذ هام لدول السودان واثيوبيا والصومال وعدد من دول الشمال والوسط الافريقى للنفاذ بسهولة للبحر المتوسط ومنه الى اوروبا.

وعن خطط الرئيس لزيادة الاحتياطى النقدى، قال سعداوى إن زيادة الاحتياطى أمر لامفر منه ولابد من العمل على تبنى خطة لزيادة الاحتياطى ليصل الى 30 مليار دولار، مؤكدا ان زيادة الاحتياطى يعطى للدولة الثقة ويعطى المستثمريين الاجانب الثقة فى الاقتصاد المصرى مما يساهم فى جذب استثمارات اجنبية كبيرة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً