اعلان

دراسة حديثة: ممارسة الرياضة "يوميًا" تقضي على 4 أمراض

ممارسة الرياضة
كتب :

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن ممارسة الرياضة، يوميًا، تؤدي إلى ارتفاع هرمون يلعب دورًا رئيسيًا في إذابة الدهون الضارة بالجسم، كما يمنع الجسم من تكوينها، ما قد يساهم في علاج أمراض السكري والسمنة والسرطان والقلب.

الدراسة أجراها باحثون بكلية الطب بجامعة فلوريدا الأميركية، ونشروا نتائجها اليوم الأحد، في المجلة الأميركية لعلم وظائف الأعضاء.

وأشار الباحثون، إلى أن هذا الهرمون اليعمل على تشغيل الجينات التي تحول الدهون البيضاء الضارة إلى دهون بنية، وهذه الدهون البنية، هي التي تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، ما يقلل من الوزن الزائد.

وقال الباحثون إن نتائج دراستهم تكشف المزيد من المعلومات عن فوائد هرمون "irisin"، الذي يمكن أن ينتجه الجسم باستمرار، مع الانتظام في ممارسة الرياضة، ما يساهم في حرق الدهون الضارة، وعلاج أمراض السكري والسمنة والسرطان.

وأضافوا، "بدلا من انتظار مفعول أدوية التخسيس، يمكنك أن تساعد نفسك بتغيير أسلوب حياتك، ومارس الرياضة بانتظام، لزيادة معدل حرق الدهون وتقوية العظام، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية".

وأثبتت دراسات سابقة أن عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة في ازدياد مستمر، بسبب تغير أنماط الحياة والعادات الغذائية، بالإضافة إلى زيادة استهلاك الدهون والسكريات، والنشويات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟