"إخوان اليمن" تُزيل اسم "عبدالناصر" من أكبر شوراع مدينة تعز

صورة ارشيفية
كتب :

أزالت ما حركة "فصائل المقاومة الشعبية" في مدينة تعز اليمنية، اليوم الأحد، اسم الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، من أكبر شوارع المدينة.

ووجه ناشطون وسياسيون في اليمن، انتقادات لمساعي طمس معالم مدينة تعز، التي ارتبطت بالزعيم العربي الراحل جمال عبدالناصر، فيما أظهرت صورة بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لوحة مكتوب عليها: "شارع الشهداء"، بدلًا عن صورة تحمل اسم الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر.

وتُعد "فصائل المقاومة الشعبية"، من الحركات الموالية لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والمساندة للتحالف العربى بقيادة السعودية.

واعتبر النائب محمد مقبل الحميري، عضو البرلمان اليمني، أن الرئيس المصري الراحل، جمال عبدالناصر، ارتبط اسمه بثورة 26 سبتمبر، والتي أخرجت الشعب اليمني من الاستبداد الإمامي الطائفي، إلى فضاء الحرية، مشيرًا إلى أن أي انقلاب على رمزيته يعد انقلابًا على الجمهورية، وسيظل اسمه محفورًا في ضمير الشعب اليمني خاصةً، والعربي عامة، وأن "أي شارع أو مدرسة أو معلم سمي باسمه في اليمن، سيبقى باسمه ما بقت الجمهورية".

يشار إلى أن فصائل المقاومة الشعبية في تعز، تنتمى إلى جماعة الإخوان هناك، ما دفع النشطاء لتوجيه اتهام مباشر لجماعة الإخوان، بالتورط في الواقعة انتقاما من الزعيم الراحل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر لـ«أهل مصر»: بلعيد سيساند القندوسي بأزمته مع الأهلي في هذه الحالة