اعلان

المالية: لن يتم توقيع اتفاق قرض صندوق النقد الدولي لمصر في اجتماعات الخريف

صندوق النقد الدولي
كتب : عمر أحمد

أكد أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، رئيس التطوير المؤسسى بالوزارة، أن اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين، لن تشهد توقيع أوإقرار القرض المتفق عليه مبدئيا مع الصندوق بالقاهرة الشهر الماضى بقيمة 12 مليار دولار.

ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات بالعاصمة الأمريكية واشنطن الجمعة المقبل، وتستمر على مدى 3 أيام.

ويشارك فى الإجتماعات من مصر وزراء المالية والتعاون الدولى والتخطيط، ونائبا وزير المالية، فضلا عن محافظ البنك المركزى طارق عامر، والذى سيترأس وفد إجتماعات الصندوق، باعتباره محافظ مصر بمجلس إدارته.

وقال كجوك، فى تصريحات خاصة، إن الاجتماعات الدورية لصندوق النقد والبنك الدوليين، لا تقر قروضا لدول بعينها، لكنها تناقش الأوضاع الإقتصادية والنقدية والمالية، بالدول الأعضاء، موضحا أن قرض الصندوق لمصر، مرهون بإقراره والموافقة عليه من مجلس الإدارة، والذى لم ينعقد إجتماعه حتى الآن.

أضاف نائب وزير المالية، والذى من المقرر أن يشارك فى الإجتماعات، أن مصر ستعرض برنامج الحكومة للإصلاح الإقتصادى والإجتماعى، والإصلاحات التشريعية، وأهداف السياسة النقدية، وما يتعلق بسعر الصرف.

ومن المقرر أن يغادر طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، القاهرة، الأربعاء المقبل، ليترأس بعثة مصر فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى، ويرافقه وفد مصرفى رفيع المستوى من المركزى، من بينه لبنى هلال نائب المحافظ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)