اعلان

شاهد.. الحكومة تبدأ أول خطوة للقضاء على الهجرة غير الشرعية من الغربية

قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، صباح اليوم، بزيارة لعدد من القري المصدرة للهجرة غير الشرعية بمحافظة الغربية.

قدمت مكرم، خالص التعازي لأسر ضحايا مركب رشيد ومنهم عدد كبير من قرى محافظة الغربية، حيث قامت بجولة في قرية سنباط وقرية ميت بدر حلاوة وقرية كفر كلا الباب.

وخلال مؤتمر جماهيري بقرية سنباط، قالت وزيرة الهجرة: "موجودة بينكم لبحث احتياجاتكم علي ارض الواقع، ولنبحث تاهيل وتدريب وتشغيل شبابنا، في مشروعات بالداخل".

وأعلن دكتور علي جمعة خلال اللقاء تبرع مؤسسة مصر الخير بمبلغ 250 ألف جنيه لصالح بناء مشروع لتشغيل شباب القري بالغربية.

كما قدمت جمعية الصداقة المصرية الهولندية تبرعا بتجهيز أول معهد قلب في سنباط مركز زفتي بالغربية ومده بالمعدات والاثاث الذي يحتاج اليه.

وقدمت مكرم عرضا لتجربتها في العمل بالسفارة المصرية بإيطاليا حيث عاينت الاطفال المهاجرين بصورة غير الشرعية وما يتعرض له من استغلال وضياع.

وأضافت: "أعلنا عن إطلاق مبادرة تتضمن برنامج التدريب الفني لشباب القرى والمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وهو ما استجاب له مشكورا الدكتور علي جمعة، عبارة عن استيعاب الشباب منعا لاستغلالهم من سماسرة الاتجار بالبشر وإيهامهم السفر للخارج، لأن هؤلاء الشباب يحتاجون مساعدة الجميع، ودورنا توفير فرص تدريبية فنية وفرص عمل "شرعية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الدفاع الأمريكي: الحرب مع الصين ليست وشيكة ويمكن تجنبها