اعلان

البنتاجون: غاراتنا ضد الجهاديين في ليبيا طالت أكثر من المتوقع

أرشيفية
كتب : وكالات

أعلن البنتاجون الأمريكي، أمس الاثنين أن الغارات الجوية التي تشنها طائراته ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سرت، المعقل السابق للجهاديين في ليبيا، طالت أكثر مما كان متوقعا إثر دخولها شهرها الثالث.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الكابتن جيف ديفيس انه عندما بدأت الولايات المتحدة غاراتها على التنظيم الجهادي في سرت في الاول من أغسطس دعما لقوات حكومة الوفاق الوطني كانت تعتقد ان هذا التدخل سيكون "لأسابيع وليس لأشهر".

وبفضل عملية "البنيان المرصوص" التي شنتها القوات الحكومية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سرت في 12 مايو لاستعادة المدينة الساحلية من قبضة الجهاديين بعدما سيطروا عليها في يونيو 2015، تمكنت هذه القوات من استعادة غالبية انحاء سرت باستثناء حي واحد لا يزال الجهاديون يتحصنون فيه.

وبحسب القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، فقد شنت الطائرات الاميركية يوم الاحد لوحده 20 غارة.

واكد الكابتن ديفيس ان وتيرة الغارات تقررها حكومة الوفاق الوطني.

وقال "نحن الآن في الجزء الاخير من المدينة، الجزء الاكثر كثافة. من الصعب جدا تطهير هذه المواقع من القناصة باي وسيلة اخرى غير الغارات الجوية".

وأوضح المتحدث الأمريكي أن الولايات المتحدة شنت حتى اليوم أكثر من 200 غارة في سرت، مشيرا الى ان القسم الاكبر من هذه الغارات نفذتها طائرات تابعة للسفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس واسب" التي تجوب المتوسط

وهذه السفينة التابعة لسلاح مشاة البحرية "المارينزط، مزودة خصوصا بمروحيات هجومية من طراز ايه اتش-ا دبليو سوبر كوبرا وطائرات قادرة على الاقلاع والهبوط العمودي من طراز هاريير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً