اعلان

للعام الـ23.. بيل جيتس يتصدر قائمة "فوربس" لأغنى 400 شخص

بيل جيتس
كتب : وكالات

احتل بيل غيتس، مؤسس العملاق الأمريكي "مايكروسوفت" صدارة قائمة مجلة "فوربس" لأثرى 400 شخص في الولايات المتحدة في 2016، للعام الـ 23 على التوالي.

وجاء "جيتس" في المركز الأول وفقا للتقرير الذي نشر اليوم الثلاثاء، حيث ارتفعت ثروته من 76 الى 81 مليار دولار خلال سنة، لكن في المقابل تغيرت لائحة الاثرياء الذين يصنفون خلفه.

وللمرة الاولى منذ 16 عاما، لم يعد المستثمر وارن بافيت يحتل المرتبة الثانية التي صنف فيها مؤسس موقع المبيعات على الانترنت "امازون" جيف بيزوس، بعدما اصبحت ثروته تقدر بنحو 67 مليار دولار. واصبح وارن بافيت في المرتبة الثالثة الآن، رغم ان ثروته زادت 3,5 مليار دولار خلال سنة، لتصل الى 65,5 مليار دولار.

تراجعت ثروة المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية دونالد ترامب 800 مليون دولار خلال سنة. واصبحت تقدر اليوم بنحو 3,7 مليار دولار، وفقا لتصنيف مجلة "فوربس" لأثرى 400 شخص في الولايات المتحدة نشر اليوم.

وقالت "فوربس" ان سبب تراجع ثروة ترامب هو تباطوء سوق العقارات في نيويورك، والذي ادى الى خفض قيمة املاك له في مسقط رأسه، لا سيما "ترامب تاور". واضافت ان ممتلكات عقارية اخرى لترامب تراجعت قيمتها ايضا مثل "مار-ا-لاغو"، النادي الواقع على شاطىء البحر في بالم بيتش في ولاية فلوريدا.

وذكرت ان ترامب قدم، في اطار ترشيحه للرئاسة الاميركية، هبة بقيمة 7 ملايين دولار لحملته، ومنح قرضا بنحو 48 مليون دولار اعتبرت المجلة انه لن يسترده.

وفي تصنيف اثرى 400 شخص في الولايات المتحدة الذي نشر اليوم، فقد المرشح الجمهوري 35 مرتبة ليصل الى المرتبة 156 حاليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً