اعلان

أفضل 5 أطعمة للحصول على جسم خالي من السيلوليت

جسم خالي من السيلوليت

كثير من الفتيات تعاني من ظهور السيلوليت في جسمها مما يتسبب لها في مشاكمل نفسية، وصعوبة التخلص منه، فهو عبارة عن ظهور خطوط بيضاء تظهر في مناطق متفرقة من الجسم نتيجة ارتفاع نسبة الاملاح في الدم.

تقدم «أهل مصر» بعض الاطعمة التي تساعدك على التخلص من السيليوليت والحصول على جسم ممشوق ونقي ذو اطلالة جذابة:

1- التين:

يعتبر التين من الاطعمة الغنية بالسكريات والألياف والكالسيوم والمعادن، كما يتميز بقيمة غذائية عالية إلى جانب فوائده الملينة. وهو أيضا مليء بفيتامينات A وB1 وB2 وC وله تأثير إيجابي على العبور المعوي. ويمكن تناول التين المجفف في حالة عدم توافر التين الطازج.

2- الهليون:

يساعد الهليون على عملية إزالة الماء بشكل طبيعي عن طريق الكلى ويساعد على تخفيف الانتفاخ بسبب محتواه الكبير من البوتاسيوم. وهو غني بالألياف لذا يساعد أيضا على تسهيل وظيفة الأمعاء.

3- اللحوم البيضاء والأسماك:

تتميز هذه اللحوم بغناها بالبروتينات التي لها تأثير مدر للبول، حيث تجعل الماء يخرج من الدم والذي يتم بعد ذلك التخلص منه عن طريق البول. ولها أيضا تأثير معاكس لتأثير الملح. فالملح يحبس المياه في الأنسجة في حين أن البروتينات تطردها.

4- الأناناس:

من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم لذا فهو مدر ممتاز للبول ورائع لتخفيف الانتفاخ، بل وإخفاء السيلوليت، والألياف غير القابلة للذوبان التي يحتوي عليها تجعله أيضا غذاء مفيدا بشكل خاص للأمعاء الكسولة، وسواء تناولته لوحده أو مع أطعمة أخرى، يجب تناوله باعتدال لأنه يحتوي على الكثير من السكر.

5- الخرشوف:

يحتوي الخرشوف على سكر الإينولين، المسؤل عن تقوية التخلص من المياه. كما يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يجعله مدرا ممتازا للبول، وهذا الغذاء الغني بالألياف يساعد على إزالة السموم من الأمعاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً