بالفيديو.. زكي بدر: المحليات لديها الصلاحيات الكاملة لتشجيع الاستثمار

قال أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن المشروعات القومية ليست فقط المشروعات العملاقة، وإنما هي أيضًا التي تصل إلى المواطن ويشعر بها في كل مكان في مصر مثل مشروع توصيل الغاز إلى مليون ونصف وحدة سكنية، وحدث طفرة كبيرة بها بمساعدة قطاع المحليات والدور الذي قامت به في تخصيص الأراضي مجانًا باعتبارها مشروع قومي يصل إلى المواطن في منزله.

جاء ذلك خلال حضوره ملتقى "بناة مصر الثاني"، الذي حضره المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ووزراء الإسكان والنقل والانتاج الحربي،

وذكر "بدر"، أن مصر لديها عجز في المدارس نتيجة الكثافة العددية خصوصًا في الأماكن المزدحمة والمتكدسة، ولابد من التوجه لبناء مدارس جديدة كأحد المشروعات القومية، وخصوصا أن الدولة مهتمة بالتعليم في المرحلة الحالية.

وأوضح أنه من المشروعات القومية أيضًا، توصيل السلع والمنتجات الغذائية إلى المنازل وفي كل مكان في مصر وبسعر مناسب، موضحًا أن أحد المشروعات القومية هو الاستفادة من القمامة، ملافتًا أنه كان لدينا 62 مصنعًا لتطوير القمامة والآن لا يعملوا، ويوجد شركات مستعدة لتطوير القمامة وتوليد الغاز والكهرباء والسماد والوقود وسيتم إعطاءها أراضي بالمجان.

وقال "بدر"، إن المحليات لديها الصلاحيات الكاملة لتشجيع الإستثمار والقضاء علي معوقاته وإن المستثمر يأخذ الموافقة على مشروعه من محافظته ولا يحتاج للسفر إلى العاصمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً