اعلان

أسبانيا تتعادل مع إيطاليا 1 - 1 بتصفيات أوروبا

أرشيفية
كتب :

تعادل منتخبا إيطاليا وإسبانيا بهدف لكل منهما على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" في قمة مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكاس العالم 2018 بروسيا.

تقدم "الماتادور" عبر جناحه ولاعب إشبيلية، فيتولو، في الدقيقة 55 قبل أن يعادل دانييلي دي روسي الكفة قبل النهاية بثمان دقائق.

وبهذه النتيجة يقتسم الفريقان نقطتى المباراة ليصبح رصيد إسبانيا 4 نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف أمام إيطاليا الثالثة، لتؤول الصدارة لألبانيا التي فازت بهدفين نظيفين خارج الديار على ليشتنشتاين ويصبح رصيدها ست نقاط.

وفشل رجال، جولين لوبيتيجي، في الثأر لأنفسهم من الخسارة أمام "الآتزوري" في دور الـ16 ببطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا بهدفين نظيفين.

وذكرت وكالة الانباء الاسبانية أن المنتخب الإسباني يستعد لمواجهة ألبانيا، المتصدرة، في الجولة المقبلة يوم 9 من الشهر الجاري في مباراة صعبة خارج الارض فيما ستخرج إيطاليا لمواجهة مقدونيا في ذات اليوم.

وقام الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بتكريم لاعب الوسط دانييلي دي روسي، لاعب روما والمنتخب الإيطالي، وذلك لتجاوزه حاجز الـ100 مباراة مع "الآتزوري".

جاء التهديد الأول من جانب الضيوف بأقدام أندريس إنييستا في الدقيقة 11 عندما لعب كرة مشتركة مع ديفيد سيلفا على حدود المنطقة قبل أن يراوغ دفاع "الآتزوري" ويسدد كرة يسارية أمسكها جانلويجي بوفون بثبات.

تواصل ضغط "لا روخا" الذي كان أفضل خلال أول 20 دقيقة وسيطر على مجريات اللقاء وكاد أن يسفر عن هدف الافتتاح عندما لعب داني كارباخال عرضية رائعة من الرواق الأيمن قابلها جيرارد بيكيه برأسه وهو على بعد أمتار من المرمى ولكن الدفاع أخرجها لركنية.

تواصلت هيمنة الإسبان على مقاليد الأمور وكادوا أن يفتتحوا النتيجة في الدقيقة 25 مجددا عبر بيكيه التي تلقى كرة رأسية رائعة من سرخيو راموس داخل المنطقة ليحولها هو الآخر برأسه ولكن أمسكها بوفون بثبات.

مرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط دون جديد ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا نهايته بشباك نظيفة للفريقين.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة إسبانية متواصلة ولم يتأخر الهدف كثيرا الذي جاء بأقدام فيتولو في الدقيقة 55 إثر خطأ فادح من بوفون الذي خرج من مرماه لإبعاد تمريرة كوكي ريسوريسكيون الطويلة لفيتولو ولكنها تمر من بين قدمه لتتهيأ أمام فيتولو الذي لم يجد صعوبة في تحويلها داخل الشباك.

أجرى جامبييرو فينتورا، المدير الفني لإيطاليا، تغييرا بخروج جراتيسانو بيليه ونزول تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 59.

ساهم هذا التغيير كثيرا في تنشيط الجانب الهجومي لدى أصحاب الأرض الذين سيطروا تدريجيا على مجيرات اللقاء، حتى لاحت لهم الفرصة في العودة بالنتيجة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لهم بعد تدخل راموس القوي مع إيدر.

انبرى دانييلي دي روسي للكرة وحولها داخل شباك دي خيا (ق82) ليعادل النتيجة.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد لتنتهي المباراة بهدف في كل شبكة.

وفي ذات المجموعة، عاد منتخب ألبانيا بثلاث نقاط ثمينة من عقر دار مضيفه منتخب ليشتنشتاين عندما تغلب عليه بهدف نظيف على ملعب "راين بارك".

تقدم الضيوف منذ الدقيقة 11 من بداية اللقاء ولكن عبر النيران الصديقة بالهدف الذي أحرزه بيتر جيل بالخطأ في مرماه.

وفي الشوط الثاني، عزز بيكيم بالاج من تقدم الضيوف في النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 71.

بهذا الانتصار يرتقي المنتخب الألباني للصدارة منفردا بست نقاط، فيما تقبع ليشتنشتاين في ذيل الترتيب بدون رصيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً