وصفات بسيطة لإزالة البقع الصعبة

لإزالة البقع الصعبة
لإزالة البقع الصعبة

تعانى دائما ربة المنزل باستمرار من بقع الملابس العنيدة والمزعجة التي تواجها. قد تلجأ البعض منّا لاستخدام أنواع المساحيق ومزيلات البقع المكلفة، والتي تحتوي بلا شك على نسبة من الكيماويات الضارة.

لذا فإليك العديد من الطرق الطبيعية الآمنة التي تساعدك على إزالة كافة أنواع البقع من الملابس بآمان تام دون التعرض لأي من الكيماويات الخطيرة. كما أن تلك الطرق هي صديقة للبيئة ولا تتسبب في أي من أنواع التلوث للهواء في منزلك.

تعانين من بقع الحبر خاصة الناتجة من الاطفال فى فترة الدراسة فيمكنك التخلص منها عن طريق سبراي الشعر، فهى الحل الأمثل للقضاء على مثل تلك البقع الصعبة.

رشى كمية مناسبة من سبراي الشعر على مكان البقعة من الجهتين، اتركيها لبضع ثواني حتى تتشبع تمامًا. قومي بعدها بامتصاص البقعة باستخدام قطعة آخرى من القماش أو باستخدام منشفة ورقية. كرري تلك العملية حتى تتحلل بقعة الحبر تمامًا.

فمثلًا سائل تنظيف الأطباق يزيل بقع أحمر الشفاه بسكبه فوق البقعة وتركها لمدة 10 دقائق ثم تشطف جيدًا بالماء الجاري بعد التخلص من البقعة.

النشا ليس لصنع الحلوى فقط بل يزيل بقع الزيت

قومي برش القليل من مسحوق النشا أو بودرة التلك على بقع الزيت من الجهتين واتركيها لمدة 30 دقيقة. يساعد النشا على امتصاص الزيت الزائد. بعد ذلك، تشطف الملابس لتجدى أن البقعة قد تلاشت تمامًا.

لإزالة بقع الشوكولاتة أستخدمى الماء الدافئ والصابون وذلكبفركها جيدًا للتخلص من البقايا اللاصقة، وتنقع الملابس في القليل من الماء الدافئ مع الصابون.

الخل الأبيض يخلصك من بقع الدم والقهوة فى أن واحد.

قومي بنقع الملابس لمدة 5-10 دقائق في الخل الأبيض، ثم قومي بامتصاص البقعة باستخدام منشفة ورقية أو قطعة من القماش القطني. بعدها، تشطف الملابس جيدًا بالطريقة المعتادة.

بقع العرق من البقع الى تتكرر مع اريدائنا للملابس بشكل متكرر فعصير الليمون أبسط الطرق للتخلص منها، فاخلطي كميات متساوية من الماء وعصير الليمون، وبأستخدم الخليط الناتج نفرك البقع جيدًا، ثم تُغسل بالطريقة المعتادة.

.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة خصم 2% من قيمة المعاشات بدءا من نوفمبر 2024