احصلي على شعر صحي في فصل الشتاء

صورة ارشيفية

تواجه الكثير من السيدات مشاكل متعددة خاصة بالشعر خلال فصل الشتاء، خاصة مشاكل التقصف والجفاف.

في هذا الإطار، تقدم «أهل مصر»، مجموعة من النصائح للحفاظ على صحة ولمعان الشعر خلال فصل الشتاء، ومنها:

- غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات على الأكثر فى الأسبوع خلال فصل الشتاء، فغسل الشعر بصفة يومية يؤدى إلى فقدان فروة الرأس من جميع الزيوت الطبيعية التى تنتجها مما يؤدى إلى جفاف الشعر.

- استخدام أنواع معينة من الشامبو تحتوى على الأعشاب الطبيعية أو الفواكه، حيث أن هذه الأنواع لا تحتوى على مواد كيماوية أو ألوان صناعية، لذلك ينصح باستخدامها لأنها لا تضر بالشعر وتساعد على الحفاظ على بقاء الشعر رطب، كما يجب أيضاً استخدام منعم الشعر (البلسم) للحفاظ على نعومة الشعر وقوته ولمعانه، بالإضافة إلى أنه يعمل على تغذية الشعر وإمداده بالمعادن الأساسية التى يحتاجها ويفضل أن يترك على الشعر لمدة 15 دقيقة على الأقل.

- عدم استخدام الماء الساخن عند غسل شعرك فى الشتاء، حيث أن الماء الساخن يكون له أضرار على الشعر، فيفضل استخدام الماء الفاتر وهو الماء الذى تكون درجة حرارته أعلى من درجة حرارة الغرفة بدرجتين، فاستخدام الماء الفاتر يحافظ على نسبة الرطوبة فى الشعر ومنع جفافه.

- ينصح باستخدام الكريمات التى تحتوى على الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

- يجب عدم استخدام "الجل" حيث يؤدى إلى سرعة جفاف الشعر، ويفضل استخدامه فى فصل الصيف فقط.

- يفضل أن تتركى شعرك ليجف بشكل طبيعى بعد غسله بدون استخدام مجفف الشعر وذلك فى حالة البقاء فى المنزل، ولكن فى حالة التعرض للطقس البارد يجب ان يجفف الشعر أولاً باستخدام مجفف الشعر مع مراعاة إبقائه على مسافة 30 سم من الشعر.

- يفضل أن يغطى الشعر بإيشارب أو قبعة قبل الخروج من المنزل والتعرض للطقس البارد وذلك للحفاظ على الشعر، ولكن يجب الحرص على عدم ضيق الإيشارب أو القبعة على الرأس حتى لا تؤثر على الدورة الدموية فى فروة الرأس.

- يجب عدم التعرض للتدفئة فى الأماكن المغلقة بشكل كبير حيث تزيد من مشكلة جفاف الشعر.

- مراعاه تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والمكسرات، وأيضاً تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين (E).

فباتباع هذه النصائح يمكنك تجنب المشكلات الشائعة التى قد يتعرض لها شعرك خلال فصل الشتاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة خصم 2% من قيمة المعاشات بدءا من نوفمبر 2024