اعلان

405 مليارات وون قيمة إستثمارات كوريا في صناعة الواقع الافتراضي

إستثمارات كوريا في صناعة الواقع الافتراضي
كتب :

أوضحت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي بكوريا الجنوبية اليوم الجمعة أنها ستستثمر 405 مليارات وون خلال الخمس سنوات المقبلة، في صناعة الواقع الافتراضي التي تعتبر أحد أكبر تسعة مشاريع لمحركات النمو في هذا العام.

وجاء ذلك نظرا لأن صناعة الواقع الافتراضي تعد صناعة واعدة كقاعدة جديدة للمحتوى الرقمي، ويمكن أن تخلق المزيد من فرص العمل من خلال دمجها مع خدمات الهواتف الذكية القائمة.

ومن المتوقع أن تستثمر الوزارة في صناعة الواقع الافتراضي بالتعاون مع الوزارات المعنية على رأسها وزارة الثقافة والرياضة والسياحة ووزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وفي التفاصيل، يستثمر كل من الحكومة والقطاع العام 279 مليار وون و126 مليار وون على التوالي في هذه الصناعة بحلول عام 2020.

وتعتزم وزارة التخطيط المستقبلي تضييق الفجوة التكنولوجية بين بلادها والدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة من 1.7 سنة حاليا إلى 0.5 سنة بعد 5 سنوات من خلال تطوير التقنيات الأساسية وتهيئة البيئة الصناعية.

وفي هذا الإطار تخطط الوزارة لتطوير التقنيات الأساسية للواقع الافتراضي من خلال ضخ الاستثمارات الضخمة في البحوث والتطوير ودعم تسويق أجهزة الواقع الافتراضي.

ومن المخطط أن تقدم دعما من جميع النواحي إلى الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة الحجم والناشئة الواعدة لتقود سوق الواقع الافتراضي.

وقررت الوزارة وضع صندوق خاص بالواقع الافتراضي بقيمة 40 مليار وون وتطبيق الإعفاء الضريبي على الواقع الافتراضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً