اعلان

الإمارات تتأهل لنهائي مسابقة ألكسو بـ 4 تطبيقات

مسابقة ألكسو
كتب :

تأهلت أربعة تطبيقات إماراتية مبتكرة إلى المرحلة النهائية من مسابقة جائزة الألكسو للتطبيقات الجوالة العربية الثانية، التي تستضيفها الدولة في دورتها الحالية للعام 2016، وتنظمها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - ألكسو.

وتوزعت التطبيقات الإماراتية الفائزة بالمرحلة الأولى من المسابقة على جميع مجالات الجائزة في (التربية، والثقافة، والعلوم، والألعاب التعليمية)، وذلك بعد فرز وتقييم نحو 1350 تطبيقا مشاركا من مختلف الدول العربية من قبل لجنة التحكيم العربية للجائزة.

وجاء ترشح الدولة إلى المرحلة النهائية من خلال التطبيقات الأربعة الفائزة، بعد منافسة كبيرة مع نحو 1350 مشاركا من مختلف الدول العربية، وتم اختيار 510 مشارك منهم للمنافسة في المرحلة الأولى، والتي نجحت الدولة في الفوز خلالها بأربعة تطبيقات من ضمن 56 تطبيق ترشحوا للمرحلة النهائية، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائجها، وتوزيع جوائز الفائزين خلال حفل سيقام في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل، بالتزامن مع فعاليات أسبوع الابتكار في الدولة.

واعتمد خبراء إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الألكسو 510 تطبيقات للمنافسة على المرحلة الأولى من المسابقة هذا العام، بعد استبعاد الترشيحات التي لا تستجيب لشروط المسابقة، حيث بلغ عدد الترشيحات المقدمة نحو 1350 ترشحا، والتي انتهت اللجنة من استقبالها في 15 مايو الماضي.

ومنحت اللجنة التطبيقات الفائزة في المرحلة الأولى، حتى شهر نوفمبر المقبل لتجويد تطبيقاتهم وإعداد مخطط عمل، وتجهيز مادة ترويجية ضرورية للتطبيقات، حيث سيتم إعلان نتائج الفائزين وفقا لفئات المسابقة الأربع.

وتنظم جائزة الألكسو لتطبيقات الهاتف المتحرك (Alecso Apps Award) على نحو سنوي، بمشاركة أفضل التّطبيقات المنجزة عربيا في مجالات التربية والثقافة والعلوم والألعاب التعليمية.

وتندرج الجائزة ضمن مشروع تنفّذه المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، يهدف إلى توفير البيئة التقنية والمؤسساتية الضرورية للمساهمة في بروز صناعة عربية لتطبيقات الهواتف الذكية واللوحات الرقمية، من خلال تطوير رؤية عربية مشتركة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والتطبيقات الذكية، وتنمية الموارد البشرية العربية المتخصصة، وروح الابتكار في الشباب العربي، وتيسير عمليات إنتاج التطبيقات الجوالة ونشرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التلفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبتر