رئيس الوزراء: السعودية تفى بتعاقداتها مع مصر بخصوص المحروقات

شريف إسماعيل

أكد رئيس الوزراء، فى تصريحات صحفية، منذ قليل بمقر هيئة الاستثمار، أن الحكومة اتخذت عددًا من الإجراءات لحل الأزمة وذلك من خلال طرح كميات كبيرة من السكر فى الأسواق.

كما تم التعاقد على استيراد 420 ألف طن سكر خلال الأيام القليلة الماضية، بالتنسيق بين كل من وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية، إلى جانب التعاقد خلال هذا الاسبوع على استيراد 200 ألف طن سكر إضافية.

وأضاف رئيس الوزراء أنه تم ضخ 50 ألف طن لشركات التعبئة لتوزيعها على الأسواق (البقالة – المقاهي - المخابز)، ما يلبى كافة الاحتياجات.

وكذلك تم التنسيق مع السلاسل التجارية فى المدن الرئيسية لسحب احتياجاتها من السكر من شركات إنتاج السكر التابعة لوزارة التموين، وبشكل مستمر لمنع حدوث أى اختناقات، وكذلك تم ضخ 50 ألف طن سكر لتلبية احتياجات الشركات الصناعية.

وحول رخصة الجيل الرابع ورفض الشركات لعرض الحكومة، قال رئيس الوزراء إن هناك اجتماع يوم 12 من الشهر الجارى لجهاز التنظيم والإدارة، وذلك لدراسة الموضوع بشكل كامل، وسيعلن نتائج هذا الاجتماع على الرأى العام.

وحول السندات الدولارية قال رئيس الوزراء، إن الحكومة تدرس بيت الخبرة العالمى، والذى سيقوم بالطرح، مضيفًا أن الحكومة تستهدف أن تكون قيمة هذه الدولارات 3.5 مليار دولار.

وحول ما تردد من أن المملكة العربية السعودية تمتنع عن تصدير المواد البترولية لمصر، قال رئيس الوزراء إن المملكة العربية السعودية تفى بتعاقدتها بينها وبين مصر فيما يخص المواد البترولية، بالإضافة إلى أن الحكومة ستدخل مناقصات عالمية، حتى تفى بالاحتياجات البترولية المحلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً