سحر نصر تلتقي وزير الاقتصاد السويسري: "هذه استراتيجية التعاون"

سحر نصر،
كتب : وكالات

التقت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، اليوم الأحد، جوهان شنايدر وزير الاقتصاد السويسري، على هامش ترؤوس الوزيرة وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية "واشنطن".

وشددت "سحر" على ضرورة دعم الجانب السويسرى لمصر فى مجال إزالة الألغام والتنمية المستدامة في مصر عبر تقديم العديد من المنح، حيث يعد مشروع إزالة الألغام من المشروعات الهامة لتطهير الساحل الشمالى الغربى وشمال سيناء من مخلفات الحروب، وتحويل هذه المناطق إلى مناطق آمنة لإقامة العديد من المشروعات التنموية التى توفر فرص عمل للشباب والمرأة، وترفع من مستوى معيشة المواطنين فى هذه المناطق الأكثر احتياجا.

وتناول اللقاء الإعداد لزيارة الوزيرة إلى سويسرا المنتظر عقدها في نوفمبر 2016، والإعداد والتنسيق للتوقيع على إعلان نوايا مشتركة بين البلدين خلال الزيارة كآلية من آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وناقش الجانبان استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر وسويسرا في الفترة من 2017-2020، وفى هذا الإطار أكدت الوزيرة ضرورة أن تتناسب هذه الاستراتيجية مع احتياجات المواطنين وبرنامج الحكومة الذى أقره مجلس النواب.

وتطرق الجانبان إلى التعاون فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل المساهمة فى توفير فرص عمل للشباب والمرأة، وأشاد وزير الاقتصاد السويسرى بالتعاون مع مصر، مشيرا إلى أنه سينقل للسفارة السويسرية لدى القاهرة ضرورة العمل على زيادة حجم التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة