الأربعاء.. أول مؤتمر إقليمي في مصر عن مكافحة سرطان الثدي الانتشاري

صورة ارشيفية

تقيم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، برعاية وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين، أول مؤتمر إقليمي في الشرق الأوسط، عن مرض سرطان الثدي الانتشاري، وذلك يوم الأربعاء المقبل، بأحد فنادق القاهرة.

ويهدف المؤتمر الإقليمي، إلي كسر الصمت والتوعية الصحيحة عن سرطان الثدي الانتشاري، وفجوة الحوار بين الأطباء والمرضى، وكيف يتعايش المريض وعائلته مع المرض، ودور المؤسسات والمستشفيات الحكومية في مواجهه المرض، وكذا دور قطاع التمريض في مواجهة تحديات وعقبات المرض، بالإضافة إلى كيفية التعامل والتعايش مع المرض والالآم المصاحبة له.

ويفتتح المؤتمر، الأستاذ الدكتور عبير مغاوري، أستاذ الأشعة بكلية طب عين شمس، ومستشار وزير الصحة والسكان للأشعة، والمشرف العام على البرنامج القومي لصحة المرأة.

ويتخلل الافتتاح، لقاءات تفاعلية (فيديو كونفرنس)، لمؤسسات دولية، منها: "مؤسسة كومن Komen، ومؤسسة Metavivor، ومؤسسة MBCN"؛ لنقل تجاربهم وخبراتهم في مواجهه المرض ومساندة المرضى وعائلاتهم.

ويقوم بمحاضرة المؤتمر عدد كبير من الأستاذة والأطباء، ومنهم الدكتور محمد شعلان، رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، والدكتورة رشا فهمي، مدير قسم الأورام بمستشفى السلام، والدكتور شهرزاد غازي، عميد كلية التمريض بجامعة بدر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية