اعلان

رشيد مشهراوي ينتهى من تصوير فيلمه "كتابة على الثلج" في تونس

المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي
كتب : وكالات

انتهى المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي من تصوير فيلمه الروائي الجديد "كتابة على الثلج"، في تونس، وقد كتب القصة والسيناريو مع إبراهيم المزين، ويشارك في البطولة، من سوريا غسان مسعود، ومن مصر عمرو واكد، ومن فلسطين عرين عمري ورمزي مقدسي، ومن لبنان يمنى مروان.

الفيلم إنتاج مشهراوي، وشركة "سينيليل فيلمز" وهي شركة تونسية فلسطينية مشتركة، وبمشاركة تلفزيون فلسطين، وشركة زاد للإنتاج الفني في مصر، وبنك فلسطين، وآخرين.

وحسب رشيد مشهراوي، فإن الفيلم يعد محاولة للتعامل مع الانقسام الإيديولوجي الفكري والسياسي والجغرافي في فلسطين والعالم العربي، عبر أناس يعتقدون أنهم يملكون الحقيقة، رافضين فكرة التعايش رغم الاختلاف، معتبرين التعايش هو عبارة عن تحويل جميع ألوان المجتمع إلى لون واحد، وهو اللون الذي يتماشى مع مصالحهم للحصول على النفوذ والسلطة، وهو أيضا لإعطاء نموذج لما يحدث في عالمنا العربي، حيث المستفيد الأول من كل ذلك هو الاحتلال المباشر بالنسبة لفلسطين وغير المباشر بالنسبة للعالم العربي.

ويضيف مشهراوي أن "كتابة على الثلج" هـو محاولة للخروج بتجربة سـينمائية، تجسد تلك الأفكار عبر شخصيات مـن دم ولحم، تنحصر في مكان وزمان محددين ومحاطة بظروف وأحداث غـير عادية تدفعها للتعمق في ذاتها ولمس حقيقتها والبوح اللفظي والفعلي بما تخفيه نفوسها والذي يصعب التطرق إليه في الظروف العادية.

من خلال الإنتاج العربي المشترك ودمج الطواقم العربية ومشاركة ممثلين من العالم العربي، فإن "كتابة على الثلج" يشكل حالة منفردة وخاصة في السينما العربية، حيث يأمل رشيد مشهراوي أن يصبح الفيلم نموذجا لتكاتف الجهود والإمكانيات للارتقاء بالمستوى الفني والتقني للفيلم العربي، حتى يتفاعل مع السينما العالمية ويتواجد على شاشات أهم المحافل السينمائية الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل