اعلان

بنك القاهرة: تمويل شراء 7315 وحدة سكنية في مبادرة التمويل العقاري

بنك القاهرة
كتب : عمر احمد

أعلن بنك القاهرة ضخ المزيد من التمويلات لصالح مبادرة التمويل العقاري، ضمن أحدث الإجراءات التى اتخذها لتوفيرالتمويل اللازم لمحدودى ومتوسطى الدخل للحصول على مسكن ملائم، وهى المبادرة التي طرحها البنك المركزي، إنطلاقا من إهتمامه بمساندة المبادرات القومية التى تسهم بدورفعال في تنمية المجتمع ودفع قاطرة التنمية.

وأكد منير الزاهد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي نجاح البنك في تمويل 7317 وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل في إطارحرصه الدائم على تطبيق توجهات الدولة وفى مقدمتها تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين من خلال تلبية إحتياجاتهم الأساسية وعلى رأسها توفيرالمسكن الملائم.

أشار إلى أهمية المبادرة لما تسهم به من دورفعال فى ِتحقيق الشمول المالى وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك، إلى جانب الدورالقومى الذى تقوم به فى مساندة الإقتصاد.

أوضح الزاهد أن التمويل العقاري يأتي في قائمة أولويات البنك لما يمثله من دوراً مؤثراً داعماً للاقتصاد ودافعاً لعجلة الانتاج، موضحاً أن النهوض بهذا القطاع ينعكس إيجابياً على الناتج القومي من خلال تشغيل العديد من الصناعات الحيوية ومن أهمها قطاعات المقاولات والبناء والتشييد وغيرها من الأنشطة المكملة.

يذكر أن بنك القاهرة قام بتمويل 7317 قرض لشراء وحدات سكنية حتى سبتمبرالجاري، منهم 4326 قرض تم تنفيذه بالفعل بقيمة تمويلية بلغت نحو 320 مليون جنيه، بالاضافة إلى 1530 قرض في مرحلة سداد العملاء للدفعة المقدمة و إصدار التوكيلات، و 1461 قرض في مرحلة التخصيص واستلام شيك الدعم، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على المسكن الملائم من خلال مبادرة التمويل العقاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً