اعلان

رئيس "العربية للتصنيع" ومحافظ بني سويف يناقشان مجالات الطاقة المتجددة ومعالجة مياه الصرف الصحي

الفريق عبدالعزيز سيف الدين

استقبل الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة؛ لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأكد الفريق عبدالعزيز، على أهمية دور الهيئة في خدمة أهداف التنمية والمشروعات القومية في كافة المجالات، مشيرًا إلى أنه سيتوجه غدًا الثلاثاء، وفدًا متخصصًا من الهيئة العربية للتصنيع، إلي محافظة بني سويف؛ لبحث آفاق جديدة من التعاون خاصة في مجال معالجة المياه، حيث أن محافظة بني سويف، بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع إحدي الشركات الأجنبية العاملة في مجال المياه.

وشدد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، خلال لقائه مع محافظ بنى سويف، على أهمية دعم التواصل مع محافظة بني سويف، في مجالات الطاقة المتجددة ومعالجة المياه والصرف الصحي والصناعي وإيجاد حلول مبتكرة لمشكلة الصرف الصحي بالقرى.

من جانبه، أشاد محافظ بني سويف، بإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع، ومشاركتها الفعالة في العديد من المشروعات التنموية، مؤكدًا على أن مجالات التعاون التي تم بحثها، تركزت حول تعزيز استخدامات الطاقة الشمسية بالكيانات الصناعية، وتوليد الطاقة النظيفة، فضلًا عن معالجة المياه، والصرف الصحي والصناعي، وكذا أفضل النظم، بما يتناسب مع المكان المراد استخدامه فيه، خاصة القرى.

وأشار، إلى أنه تعرف بالهيئة العربية للتصنيع، على العديد من تلك النظم، حيث ذكر أنه لابد من استخدام الحلول المبتكرة لمعالجة المياه، ونظم الصرف، مؤكدًا على أنه بحلول عام 2018، لابد من إنجاز ما يقرب من 50% من نظم معالجة الصرف الصحي بالقرى، وزيادة انتاج المياه، وفقًا للخطة القومية للدولة، واهتمام رئيس الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً