اعلان

مكتبة القاهرة الكبرى والصالون البحري المصري يحتفلان بانتصارات أكتوبر.. الثلاثاء

المخرج خالد جلال

تنظم مكتبة القاهرة الكبرى برعاية المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي وبإشراف ياسر مصطفى عثمان مدير المكتبة، بالتعاون مع "الصالون البحري المصري"، برئاسة اللواء بحري اح محمود متولي وصالون القيثارة، احتفالية ثقافية فنية كبرى بعنوان "أمجاد أكتوبر".

تتضمن الاحتفالية التي تقام في السادسة من مساء غدا الثلاثاء، عروضًا مرئية عن وثائق حرب أكتوبر، وسجلًا عن بطولات القوات المسلحة من السجل الأرشيفي للمكتبة بالتعاون مع الشئون المعنوية وأعضاء المكتبة.

كما سيتم عرض صور من عناوين الصحف المصرية أثناء الحرب وقصائد شعرية تمجد نصر أكتوبر للشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور، إضافة إلى افتتاح معرض للصور بعنوان (بطولات النصر) بالتعاون مع الشئون المعنوية، وحفلًا فنيًا غنائيًا لأغنيات انتصارات أكتوبر للفنانة رابية أحمد.

وتشهد الاحتفالية إطلاق المسابقة الفنية الثانية لمكتبة القاهرة الكبرى تحت عنوان (إعلام ورموز الثقافة المصرية)، والتي تتناول أي عمل فني (لوحة فنية - نحت - تشكيل – أي عمل فني بأى خامة) عن إحدى الشخصيات المصرية التي أثرت العمل الثقافي في مصر.

وتختتم أعمال الاحتفالية بتكريم مكتبة القاهرة الكبرى لأبطال حرب أكتوبر الذين ضحوا بكل غالٍ ونفيس من أجل رفعة هذا الوطن.

يشارك في الاحتفالية اللواء طلعت مسلم، واللواء بحري، يسرى قنديل، واللواء بحري، حامد فتوح، واللواء بحري، محمود متولي، مؤسس الصالون البحري، والدكتور أحمد تيمور، والإعلامي إبراهيم الصياد، والدكتور أحمد عبدالله، أستاذ الطب النفسي، والدكتور سيد مكاوي، والدكتور راضي جودة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة