بالفيديو.. زكريا الغامري: ارتباط وثيق بين تجارة المخدرات والإرهاب

قال اللواء زكريا الغامري مدير العمليات بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن هناك ارتباطا وثيقا بين إنتاج المخدرات وترويجها وبين الإرهاب.

وذكر خلال المؤتمر الذي عقده مركز الأمم المتحدة للإعلام لإعلان التقرير السنوي للهيئة الدولية لمراقبة المخدرات لعام 2015، أن أجهزة المكافحة على مستوي العالم مهما أوتيت من القوة لا تستطيع أن تنهي مشكلة المخدرات وإنما تستطيع أن تحد منها؛ فنجد الولايات المتحدة تعاني مما يسرب إليها من المكسيك حيث ينتج فيها الهيروين والأفيون، وكذلك شرق آسيا أفغانستان وباكستان وإيران وتايلاند وروسيا وفيتنام.

وقال الغامري، إن أفريقيا تعج بالمخدرات التي تزرع فيها أو تهرب إليها، كما توجد عصابات كبيرة على مستوى العالم تقوم بتجارة المخدرات في الصين وتقوم بالتهريب عبر تركيا إلى أوروبا، وكذلك المافيا الإيطالية.

وأشار الغامري، إلى أن مصر حققت نتائج متميزة في مكافحة المخدرات أشادت بها الهيئات الدولية وكذلك المنصفين في مصر، ونسير في اتجاه القضاء على الإتجار فيها في الشارع المصري وكذلك مجال خفض الطلب في معالجة المدمنين والتوعية.

وأضاف أن مصر من أولى الدول التي أنشئ فيها جهاز لمكافحة المخدرات على مستوى العالم ومن أوائل الدول التي انضمت إلى الاتفاقيات الدولية لمكافحة المخدرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً