اعلان

بالصور| "الرسم بالرمال".. فقط في الوادى الجديد

"الرسم بالرمال
"الرسم بالرمال
كتب : سلمى حسن

تتميز محافظة الوادى الجديد بالعديد من المزايا والمناطق الأثرية والسياحية الجميلة، كما يتميز أهلها الطيبون بالعديد من المواهب ومنها انتشار الرسم بالرمال، الذى تتميز به المحافظة عن أى محافظة أخرى.

يؤكد الحاج أحمد وهبة، أحد فنانى الرسم بالرمال، أن الرسم بالرمال تستخدم فيه أحجار رملية من صحراء الوادى الجديد، حيث يستخدم أنواع مختلفة من الرمال حوالى 32 لون، كل لون بدرجاته، ويتم الرسم على خشب الدوم، وهو ألواح مصنعة مأخوذة من أشجار الدوم.

وأضاف الحاج وهبة أن الرسم على الرمال تستخدم فيه أيضا أنواع مختلفة من الفرش للرسم بجميع مقاساتها، إلى جانب المادة اللاصقة الغراء، إلى جانب عشبة تستخرج من شجر يسمى العشار من فصيلة الصبار، ينمو بكثرة فى الواحات ويتم إضافة العشب لأن له رائحة نفاذة تعمل على طرد الحشرات التي تقف على الرسم أثناء عمله.

وبين الحاج وهبة أن الرسم على الرمال تترواح أسعار لوحتاه ما بين 500 أو 700 أو أقل على حسب كل لوحة، مؤكدًا والرسم بالرمال لا يوجد إلا فى الوادي الجديد فقط.

يذكر أن نشاط الرسم بالرمال ظهر هامش معرض أقيم بساحة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، ضمن احتفالات محافظة الوادى الجديد بعيدها القومي.

ومن المعروف أن مساحة محافظة الوادي الجديد حوالى 45% من مساحة مصر، وتتميز بالهدوء وصناعة العديد من المنتجات كالتمر وصناعة السجاد اليدوى والفخار وغيرها من المنتجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا