اعلان

للرجال.. احترس من إهمال هذه الاعراض

الشامات

يُصاب الرجال في جميع انحاء العالم مهما كانت جنسيتهم بعدة أمراض ممكن أن تودي بحياتهم في سن مبكر، وذلك بسبب إهمالهم لصحتهم بخلاف السيدات، فقد أثبتت دراسات أن نسبة ذهاب الرجل للطبيب تعادل نصف زيارات المرأة له.

ولكن هناك بعض الامراض التي يجب ان تكتشف في بدايتها للتمكن من معالجتها ومن بين هذه الأمراض ما يلي:

1- سرطان الخصيتين:

ففي البداية يتكون بعض الأورام الغير سرطانية على الخصيتين، ولكن عند إهمال تلك الاورام فإنها تتحول إلى سرطانية، ويتراوح إصابة الرجل بها في متوسط عمر 20:35 سنة تقريبًا، ولكن الكشف المبكر لها تحمي من الاصابة من السرطان أو سهولة علاجه.

2- الشامات:

فمن المعروف أن الشامة «الوحمة» هي علامة تظهر في جسم الانسان منذ ولادته، وعند بعض الاشخاص تظهر في وقت متأخر، وهنا يمكن أن تمثل خطورة، فاذا تغير لونها أو حدث شعور بحكة في مكانها، ففي هذه الحالة يجب على الرجل الذهاب للطبيب ومتابعتها حتي لا تتحول إلى سرطان الجلد.

3- الشعور بالاكتئاب

هو من أشهر الامراض النفسية التي يمكن ان تصيب الانسان، وذلك نتيجة لتعرضه لحالة حزن شديدة أو صدمة نفسية، وبالرغم من أن النساء هم أكثر عرضة للإصابة به إلا أن اصابة الرجال به تكون أكثر خطورة، حيث أنها تؤدي للتفكير في الانتحار. فعلى الرجل الذهاب للطبيب للحفاظ على حياته، وحياة من حوله.

4- سرطان البروستاتا:

انتشر في الفترة الاخيرة اصابة الرجال بهذا المرض، ونظرًا لتشابه اعراض هذا المرض مع أمراض أخرى، تجعله يُهمل في الذهاب للطبيب، ومن اهم أعراض المرض صعوبة التبول، والشعور بالحرقة في مجري البول. فعند الشعور بهذه الاعراض يجب متابعةالطبيب للوقاية من أي مرض.

5- مشاكل الانتصاب:

يعرف هذا المرض باسم العنانة، وغالبا ما يصاب به الرجال نتيجة للقيام بأفعال غير شرعية، أو تناول ادوية المنشطات الجنسية بشكل كبير، ويشير الاصابة بهذا المرض ببدأ إصابة القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم، ومن أكثر الرجال عرضة لهذا المرض هم من يكبرون عن 40 سنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: جميع لجان الثانوية العامة وزعت امتحان الدين في تمام التاسعة دون تأخير