اعلان

6 وصفات من مطبخك لتفتيح البشرة

وصفات من مطبخك لتفتيح البشرة
وصفات من مطبخك لتفتيح البشرة

إليكِ مجموعة من الوصفات المنزلية الطبيعية، التي تساعدك على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات.

1. الخيار والدقيق.. اطحني قطع من الخيار في الخلاط، مع قليق من الدقيق، وأضيفي إليهم عصير ثمرة ليمون، واستخدميه كقناع للوجه.

2 الشوفان والطماطم.. اخلطي الشوفان مع عصير الطماطم؛ فالطماطم تعمل على ترطيب البشرة، والشوفان يعمل كمقشر لها، وضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

3. زيت الزيتون والسكر.. اخلطي السكر مع زيت الزيتون البكر، فهذه الوصفة ليست مستخدمه كثيرًا، وقومي بتقشير وجهك باستخدام هذا الخليط.

4. قشر البرتقال وكريم الحليب.. قومي بتجفيف قشر البرتقال، والذي يتوافر بكثرة في فصل الشتاء، في الشمس لمدة يوم أو يومين، ثم اطحنيه في الخلاط، واخلطي هذا المعجون مع كريم الحليب وضعيه على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق، فالحمضيات من أفضل العناصر الطبيعية لتبيض البشرة.

5. الخل الأبيض.. يعمل الخل على تفتيح لون البشرة بشكل جيد، وما عليكي إلا أن تستخدمي قطعة من القطن وتغمسيها في بعضًا من الخل الغني بفيتمامين سي، وتمرريها على وجهك لمدة 5 دقائق.

6. مسحوق خشب الصندل.. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل الأحمر، مع ملعقة كبيرة من اللبن، وضعي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة، وللحصول على نتيجة أسرع يمكنك استعماله يوميًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً