اعلان

الأردن تبحث تبعات رفع السعودية رسوم تأشيرة الحج والعمرة

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

عبر أصحاب مكاتب السياحة والحج والعمرة بالمملكة الأردنية الهاشمية، عن قلقهم إزاء قرار الجهات السعودية، رفع رسوم تأشيرة الحج والعمرة على الحجاج والمعتمرين القادمين إلى أراضيها.

وعقدت غرفة تجارة الأردن، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع أصحاب مكاتب السياحة والحج والعمرة، برئاسة رئيس غرفة تجارة الأردن، عضو مجلس الأعيان، نائل الكباريتي؛ لمناقشة هذا القرار، ناقشوا خلاله الآثار السلبية التي لحقت بأصحاب مكاتب السياحة والحج والعمرة جراء القرار، وذلك بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

ولخص الحضور، الأضرار التي سيتركها القرار على الشركات الأردنية، حال تطبيقه، ومنها؛ حجزها للفنادق السعودية مسبقًا، وتسريح العاملين في شركات السياحة والسفر، الذي يقدر عددهم بأكثر من خمسة آلاف عامل وموظف، بالإضافة إلى خسارة الاقتصاد الوطني مصدر من مصادر توفير العملات الأجنبية من خلال حركة الترانزيت، وتجميد شركات النقل والانعكاس السلبي على خطوط النقل الجوي ورحلاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وأكد الكباريتي، على أن السياحة بشتى أنواعها هي من أهم الصناعات في العالم لما لها من تأثير إيجابي في زيادة الدخل القومي للدولة وهي صناعة لا تنضب وتنمو باستمرار، مناشدًا السلطات السعودية استثناء الأردن من هذا القرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد