اعلان

غدا.. أطباء القلب يدشنون مؤسسة الشريان التاجي

القصر العينى

يعقد مجموعة من أطباء القلب، غدا الخميس، مؤتمرا صحفيا، على هامش مؤتمر العلاج التداخلى لعلاج أمراض الشريان الأورطى، ويدشنون خلاله مؤسسة الشريان التاجي.

وأكد الدكتور محمد حسني الدسوقي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بطب القصر العيني أن المؤتمر هذا العام يعد ملتقى طبيا كبيرا يضم نخبة من كبار الأطباء وأنه سيناقش مشاكل الشريان الأورطي بالقلب وخطورتها وأسبابها وحلولها أيضًا.

ويشير الدسوقي إلى أن التخصص في جراحات الشريان الأورطي متزامنة تماما مع كل دول العالم التي بدأت هي الأخري في التخصص في تلك النوعية من الجراحات كما سيتم بث حي لعمليتين للشريان الأورطي إحداهما من مستشفي التأمين الصحي بمدينه نصر ومستشفي القصر العيني.

وأضاف أن أسباب الإصابة بتمدد الشريان الأورطي أو انشطار جداره قد يكون في حالة إصابات حوادث الطرق، أو ضغط الدم ونقص بعض أنواع البروتينات في الدم وبعض الأمراض المناعية.

وأضاف د. الدسوقى ان المؤتمر سيعلن عن بشري سارة حيث سيتم الإعلان عن مؤسسة خاصة بجراحات الشريان التاجي هدفها مساعدة المرضي المصابين بالمرض، حيث تصل تكلفة علاج المريض الواحد 300 ألف جنيه لا يستطيع التأمين الصحي بمفرده علاجها ومن هنا يأتي دور المؤسسة الاجتماعي لعلاج هؤلاء المرضي.

وسيحضر المؤتمر اللواء طبيب عصام القاضي استشاري الأوعية الدموية وأستاذ دكتور أحمد جمال أستاذ جراحة الأوعية الدموية بطب القصر العيني ودكتور شريف عمر الكردي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بطب حلوان ودكتور شريف عصام أستاذ مساعد جراحه الأوعية الدموية بطب عين شمس ودكتور خالد شوقي مدرس جراحة الأوعية الدموية بطب بني سويف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً