اعلان

قيادات "الإسلاميين" إفراج.. إخلاء سبيل عدد كبير من الإخوان آخرهم خالد الأزهري.. الظواهري خارج السجن بأمر القضاء

هشام قنديل

بعد قيام ثورة 30 يونيو فى عام 2013 وما تلاها من عمليات اعتقال واسعة النطاق لقيادات وعناصر الإخوان وبعض القيادات من الجماعات الإسلامية الموالية لهم لاشتراكهم فى أعمال العنف والشغب التى شهدتها جميع محافظات الجمهورية.

وترصد "أهل مصر" أبرز القيادات الإخوانية والسلفية التى تم الإفراج عنها بعد اعتقالها.

خالد الأزهرى

خالد الأزهري وزير القوى العاملة في حكومة هشام قنديل، أحدث المفرج عنهم حيث تم إخلاء سبيله من قسم شرطة الهرم الجمعة الماضية بتدابير احترازية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قررت إخلاء سبيل خالد الأزهري وزير القوى العاملة في حكومة هشام قنديل، بتدابير احترازية، في واقعة اتهامه بالاشتراك في أحداث حرق مبنى محافظة الجيزة عقب فض اعتصام النهضة.

ووجهت جهات التحقيق للمتهم تهم التحريض على العنف ومنع سيارات الإطفاء من الوصول إلى مبنى محافظة الجيزة لإخماد النيران، والتحريض على قطع شارع الهرم، وقذف قوات الشرطة بالطوب والحجارة.

هشام قنديلحيث عاد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الأسبق إبان حكم الرئيس المعزول، إلى منزله بالدقي، بعد أن أنهى إجراءات الإفراج عنه من القسم بعد 7 أشهر قضاها بالسجن على ذمة حكم بحبسه سنة مع الشغل، حيث قضت محكمة النقض ببراءته من قضية عدم تنفيذ حكم قضائى لصالح شركة النيل لحليج الأقطان.

ياسر علىالمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية فى عهد حكم الإخوان 6 أشهر فى السجن تنفيذا لحكم قاضائى بحبسة لقيامة بالتستر على هشام قنديل رئيس وزراء الإخوان وخرج فى نوفمبر 2014 من السجن.

ياسر محرزالمتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان وأخلى سبيله في مطلع شهر أغسطس 2014 بعد دفعه كفالة مالية في اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية والتحريض على العنف.

أبو العلا ماضىأبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط وأحد قيادات جماعة الإخوان قديما وأخلي سبيله من محكمة جنايات الجيزة بضمان محل إقامته.

محمد العمدةأخلي سبيله بقرار من محكمة جنايات الجيزة بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه على ذمة اتهامه في قضية «بين السرايات».

وعبد المنعم عبد المقصودوالمعروف بمحامي الجماعة وتم إخلاء سبيله بقرار من محكمة الجنايات بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه على ذمة اتهامه في قضية «بين السرايات».

مجدى قرقرمجدي قرقر المتحدث باسم تحالف دعم الإخوان وأخلي سبيله على ذمة اتهامه في قضايا تحريض على عنف ونشر أخبار كاذبة، بقرار من محكمة جنايات القاهرة، وذلك بتدابير احترازية.

حلمي الجزارأخلي سبيله بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه على ذمة اتهامه في قضية «بين السرايات».

نجل الرئيس المعزولكانت محكمة جنايات بنها قضت فى شهر يوليو عام 2014 بحبس عبد الله محمد مرسى وصديقه محمد عماد عبد المنعم لمدة عام، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما فى قضية تعاطى المخدرات، وتم الإفراج عنه في يوليو الماضي بعد انقضاء فترة حبسه. محمد الظواهرىحيث أمرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، أمرت في 23 فبراير الماضى، بإخلاء سبيل "الظواهرى" مراعاةً لظروفه الصحية، مع اتخاذ التدابير الاحترازية، بعدم مغادرة مسكنه، إلا بأمر الشرطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف قيد جديد للزمالك بسبب باتشيكو