اعلان

احرصي على تناول هذه الأطعمة للوقاية من الامراض

الاطعمة للوقاية من الامراض

يقبل الكثيرون على شراء الوجبات الجاهزة أو تلك التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الحافظة والدهون، دون النظر إلى أضرارها على الجهاز المناعي بالإضافة للأمراض الفيروسية المعدية.

تقدم «أهل مصر» بعض الاطعمة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة الوقاية من الامراض:

- الثوم:

حيث يحتوي على مادة الاليسين التي تقوم بمحاربة العدوي والبكتيريا، فيعتبر الاطباء الثوم بمثابة مضاد حيوي طبيعي، وخاصة عند تناوله على غيار الريق، فيعمل على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة الامراض، كما أنه علاج آمن للوقاية من الاصابة بسرطان معظم الاشخاص وبوجه خاص العاملين في شتي المجالات يلجأوا لتناول الاطعمة السريعة، أو المزودة بالمواد الحافظة التي تتسبب في ضعف المناعة والإصابة بالامراض الفيروسية المعدية.

- شوربة الدجاج:

حيث تعمل شوربة الدجاج على حجب حركة خلايا الدم البيضاء الملتهبة، والتي تتسبب في الاصابة بأعراض البرد ومنعها من التراكم فى الشعب الهوائية، كما ان الدجاج أثناء الطهي تقوم بفرز مادة تشبه دواء دواء «أسيتيل» الذى يستخدم لعلاج التهاب الشعب الهوائية والسعال.

- الطماطم:

حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين «C» التي تعمل على تقوية المناعة كما تحتوي على مواد مؤكسدة تعمل على محاربة البكتيريا المؤدية للاصابة بالسرطان.

- الكيوي:

حيث تعتبر من أغني الأطعمة الغنية بالمواد المؤكسدة التي تعمل على محاربة السرطان، كما أنها غنية جدا بالفيتامينات المختلفة أهمها فيتامين «C» المسئولة عن محاربة الامراض الفيروسية المعدية، كما تحتوي علي مادة الكلوروفيل التي تحارب ايضا السرطان.

- العسل:

يعتبر من أهم مصادر الطاقة لجسم الانسان، وقد تم ذكره في القرآن الكريم حيث قال تعالى "وجعلنا العسل شفاءًا للناس". ويحتوي على مادة فعالة لمحاربة الالتهابات ومقاومة الفيروسات ونزلات البرد.

القولون أو المستقيم والمعدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً