اعلان

4 مطالب للجالية المصرية بإستراليا ل"نبيلة مكرم" ....استخراج "الرقم القومى" و"شهادة بلادى بالدولار" ..."تكرار الزيارات" و"إنشاء معهد للتمريض"

نبيلة مكرم

عبر أعضاء الجالية المصرية بإستراليا عن سعادتهم بلقاء الدكتورة نبيلة مكرم بهم بمقر القنصلية المصرية بسيدنى ، مؤكدين حرصهم علي التواصل مع الوطن الأم، وطالبوا بتكرار الزيارات واللقاءات المباشرة التي تكشف حقائق كثيرة غائبة عن المغتربين ولربطهم بمصر .

وقالوا في تصريحات خاصة ل"أهل مصر" عبر الهاتف من استراليا :أنه تم طرح كافة الموضوعات التي تهم المصريين بالخارج، واستعراض للمستجدات علي الساحة الداخلية وبرنامج الإصلاح الإقتصادى وفرص الإستثمار سواء في المشروعات أو أراضي الإسكان وشهادة بلادى بالدولار .

وقال صفوت البنا رئيس جمعية الصداقة المصرية الإسترالية : "أن هذه الزيارة الثانية للدكتورة نبيلة مكرم ورافقها وفد من وزرات الإسكان والداخلية والإستثمار .

وأضاف : طلبنا من الوزيرة ضرورة إرسال وفد من وزارة الداخلية لإستخراج بطاقات الرقم القومى للجالية المصرية بسيدنى ،موضحا أهمية الشهادة بالدولار الإسترالي وما تعود به من نفع علي مصر في ذلك الوقت الحالي وإحتياجها للعملات الصعبة .

وأشار إلي أهمية دور الهيئة العامة لللإستعلامات في نقل صورة مصر للخارج مطالبا بضرورة ترجمة كل ما يصدر عن مصر لنقل الصورة الحقيقية للخارج وما يتم من مشروعات وإنجازات .

وطالب بضرورة أن يكون القضاء المصري سريع في تنفيذ إحكامه علي من حكم عليهم بأحكام وكان لهم دور في تخريب مصر حتي تحترمنا الدول الأجنبية ،لافتا إلي ضرورة الاهتمام بجذب السياحة لمصر .

وقال الدكتور فيكتور بسيلي عضو المجلس الإسترالى المصري :"أن الجالية رحبت بالدكتورة نبيلة مكرم والوفد المرافق لها مؤكدا ترابط الجالية المصرية بمصر رغم وجودهم بالخارج .

وأضاف أن كلام الدكتورة نبيلة مكرم مطمئن ومشجع ،وأنه عقب الزيارة تدفقت عليه المكالمات الهاتفية من أعضاء الجالية المصرية الغير حاضرين والبالغ عددهم ما بين 90ألف و100ألف نسمة بإستراليا لشغفهم بمعرفة نتائج اللقاء .

وأشار إلي أن اللقاء حضره رجال أعمال المصريين وروؤساء الجمعيات المصرية وممثلي الكنيسة وكان لقاء مثمر ،وأنه تم عرض مقترح بشأن إفتتاح معهد تمريض ويتم ثقله بالخبرة المصرية في إستراليا ليهدف إلي خدمة تخريج ممرضات وممرضين لخدمة أفريقيا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ما أكلوش لحمة من سنة».. مقترح برلماني بطرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين