اعلان

برنامج الأمم المتحدة يطلق موقعًا باللغة العربية

الأمم المتحدة

أطلق اليوم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) موقعه العالمي باللغة العربية، بالإضافة الي اثنتين من قنوات التواصل الاجتماعي على تويتر وفيسبوك من أجل إتاحة معلومات وأخبار وأنشطة البرنامج لشعوب المنطقة العربية والباحثين والمتخصصين وغيرهم من المهتمين بلغتهم الأصلية.

ويُعد الموقع العربي (http:ar.unhabitat.org) جزءًا من إستراتيجية أكبر لتوفير معلومات شاملة عن القضايا الحضرية وبرامج الموئل بلغات العمل الرسمية للأمم المتحدة حيث يأتي بعد إطلاق موقع الموئل باللغات الفرنسية والإسبانيةوالصينية في العام الماضي.

الموقع هو نتاج جهد مشترك بين المقر الرئيسي لموئل الأمم المتحدة في نيروبي والمكتب الإقليمي للدول العربية الذي تم تأسيسه في القاهرة عام 2011 بتفويض لتقديم التعاون التقني وبناء القدرات في 18 دولة في جميع أنحاء المنطقة العربية، وهي الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، سورية، السودان، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن. ولدى موئل الأمم المتحدة حاليًا مشروعات جارية في كل من مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين، المملكة العربية السعودية، سورية، السودان، تبلغ جملة مخصصاتها المالية حوالي 150 مليون دولار في عام ٢٠١٦

سيعقد مؤتمر الأمم المتحدة الثالث المعني بالإسكان والمستوطنات البشرية (الموئل الثالث) في كيتو، الإكوادور، في الفترة من 17-20 أكتوبر 2016. ستعتمد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في هذا المؤتمر الأجندة الحضرية الجديدة وهي وثيقة من شأنها أن تضع معايير عالمية لتحقيق التنمية الحضرية المستدامة وإعادة التفكير في طريقة البناء، والإدارة، والعيش في المدن. تابعوا الموقع الجديد وقنوات التواصل الاجتماعي على تويتر وفيسبوك من أجل تحديثات وأخبار المؤتمر الثالث باللغة العربية خلال الأسبوع المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي بالجيزة.. رابط مباشر