اعلان

ألمانيا: التحليل النفسي لجابر البكر لم يكشف ميله للانتحار

جابر البكر المتهم بإعداد هجوم إرهابي في ألمانيا
كتب : وكالات

نفى ممثلو السلطات الألمانية في مدينة لايبزيج أي تقصير للسلطات حول ملابسات حادثة انتحار جابر البكر المتهم بإعداد هجوم إرهابي في ألمانيا.

وذكرت إذاعة "دويتش فيله" على موقعها الإلكتروني النسخة العربية، اليوم الخميس، أن وزير العدل في ولاية سكسونيا الألمانية جيم كول، أكد، في مؤتمر صحفي عقده عدد من ممثلي السلطات الأمنية، إقدام جابر البكر اللاجئ السوري، الذي تم توقيفه قبل يومين بتهمة الإعداد لشن هجوم إرهابي بالمتفجرات، على الانتحار شنقا في زنزانته مستعينا بقميصه.

وأوضح وزير العدل أن الفحص الأولي الذي أجرته الطبيبة النفسية المسؤولة في السجن لم يؤكد ميول المتهم إلى الانتحار.

وكان قاضي التحقيق قد نبه بشأن الأمر، خاصة بعد أن بدأ الجابر إضرابا عن الطعام.

وتابع وزير العدل أنه وبعد مشاورات داخلية استبعدت هذه الفرضية، خاصة وأن التقرير الطبيب النفسي أوضح أن المتهم كان كتوما وطرح أسئلة حول الحياة في السجن.

وحول ما صرح عنه محامي الجابر قبيل المؤتمر الصحفي لوسائل إعلامية بأن الجابر حاول الانتحار عبر صعق نفسه بالتيار مستخدما مقابس كهربائية، رد مدير السجن رولف ياكوب، أن الجابر أخبر بأن مصباح الزنزانة تكسر، وتعامل المسؤولين في السجن مع الأمر على أنه عمل تخريبي قام به المحتجز، وقاموا بالإجراءات اللازمة للعمل على إصلاح المصباح، لكن دون مراقبة المقبس الكهربائي للتأكد ما إذا كانت محاولة انتحار مفترضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً